أسعار النفط اليوم الأربعاء

0
13

سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء 24 فبراير/شباط، تراجعا ملحوظا متأثرة بتصريحات إيرانية و سعودية، و بشكوك حول إلى استمرار ارتفاع تخمة المعروض من الخام، قبيل إعلان بيانات المخزونات الأمريكية.

و أكد وزير النفط السعودي، علي النعيمي، خلال مؤتمر أسبوع كامبريدج لأبحاث الطاقة “سيرا”، في هيوستون بولاية تكساس الأمريكية، أمس الثلاثاء، على أن المنتجين في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” و خارجها لن يقوموا بتخفيض الإنتاج، مشيرا إلى أن الاتفاق المتعلق بتجميد إنتاج النفط الخام لا ينطوي على انخفاض في حجمه، مضيفا أن المزيد من الدول ستنضم إلى اتفاق الدوحة.

من جهته، أعلن وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، الأسبوع الماضي، عن اتفاق رباعي بين قطر، والسعودية، وروسيا، وفنزويلا، يقضي بتثبيت إنتاجهم من النفط، عند مستويات يناير/ كانون ثان الماضي، فيما أعربت الكويت عن التزامها في حال التزم الجميع.

أسعار النفط

و انتقد وزير النفط الإيراني، بيجان زنغنه، اتفاق تجميد الإنتاج النفطي عند مستويات كانون الثاني/يناير، بين السعودية و روسيا، حيث اعتبره مثير للسخرية و غير واقعي.

و تعاني أسواق النفط حول العالم، من تخمة في المعروض، بنحو 1.5 مليون برميل يوميا، مقابل محدودية في الطلب، بسبب تراجع معنويات الاقتصادات المتقدمة والصاعدة سوية، حول العالم. و قالت كريستين لاجارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، أمس، إن نمو الاقتصادي العالمي بلغ 3.5% في الوقت الحالي، “وهي تعني أنه ينمو ببطء.”

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

ليبيا تتوقع انتعاش القطاع النفطي إلى مليون برميل يوميا

توالي تراجع تصنيفات الدول النفطية بحسب توقعات الأسواق المالية

تراجع أسعار النفط اليوم الجمعة 19 فبراير

لا تعليقات