البنك الأمريكي ” جي بي مورغان ” يخصص 500 مليون دولار لتغطية خسائره

0
19

لقد البنك الأمريكي ” جي بي مورغان ” تخصيص حوالي 500 مليون دولار إضافية من أجل تغطية الخسائر المتوقعة من قروض قطاع البترول و الغاز بسبب التراجع المهول في أسعار النفط.
و تعد هذه الزيادة أكثر من 60% من المخصصات التي كان البنك قد أعلن عنها مسبقا.
و يتعارض هذا القرار مع تصريحات البنك السابقة ذلك أن شركات النفط مرنة جدا.

جي بي مورغان

و طبقا لـ Deloitte التي تعتبر أكبر شبكة الخدمات المهنية في العالم نت حيث الإيرادات، فإن 175 شركة النفط أمريكية مهددة بالإفلاس هذا العام، ما يجعلها قادرة على الإيفاء بالتزاماتها و كذا دفع القروض المتوجبة عليها.
و ذكرت المديرة المالية ” مارين لايك” لبنك ” جي بي مورغان ” أنه منذ نهاية العام الماضي، أثر تراجع النفط بشكل سلبي على الشركات.
و عرف سعر الخام الأمريكي انخفاضا إلى 31.87 دولاراً للبرميل يوم أمس الثلاثاء كما انخفض سهم ” جي بي مورغان ” 4.3 % بعد الإعلان.
و ذكرت “لايك” أن نصف مبلغ الخمسمائة مليون دولار أمريكي خصص لعدد قليل من العملاء.

جي بي مورغان

كما تابعت أنه في حال وصل سعر برميل النفط 25 دولارا، و بقي مستقراً على هذا السعر لمدة 18 شهرا، فإن بنك “جي بي مورغان” سيضع جانباً 1.5 مليار دولاراً إضافية.
و تقدر القروض التي منحها بنك “جي بي مورغان” لقطاع النفط و الغاز بـ 42 مليار دولار، غير أن هذا المبلغ يعتبر أقل من 2% من أصول البنك، بحسب بيانات تعود لشهر شتنبر.
كما حذر بنك “جي بي مورغان” شركات الطاقة بأنها ستواجه في المستقبل تدقيقاً شديداً على قروضها، كما أنه بصدد تقليص قروض بعض شركات الغاز و البترول بحوالي 20%.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
إسرائيل تسعى لجذب مستثمرين جدد من خلال تمديد فترة رئيس الأوراق المالية
الصادرات اليابانية تتراجع و نيكي يسجل أعلى مستوى إغلاق في 10 أيام
تراجع مبيعات السيارات في روسيا لأدنى مستوى خلال 15 سنة
بنك اتش اس بي سي يرفض الانتقال إلى هونغ كونغ و يقرر البقاء في لندن

لا تعليقات