الطاقة الإستيعابية لمطار دبي الدولي 90 مليون مسافر

0
15

ارتفعت الطاقة الإستيعابية لمطار دبي الدولي من 75 مليون مسافر إلى 90مليون في السنة مع تدشين مبنى جديد في المطار الأول عالميا من حيث عدد المسافرين الدوليين بحسب ما أعلنته هيئة المطارات.
وبلغت كلفة المبنى الجديد “الكونكورس دي” بحسب بيان لمطارات دبي 1.2 مليار دولار.
وأشار البيان أن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين الخدمات وتعزيز الطاقة الإستيعابية للمطار، وسيتم تخصيص هذا المبنى لأكثر من 70 ناقلة دولية تسير رحلاتها عبر المطار.

الطاقة الإستيعابية

وتطرقت الهيئة التي تسير مطاري دبي الدولي وآل مكتوم إلى أن الرحلة الأولى في المبنى تعود للخطوط الجوية البريطانية “بريتيس آيرويز”.
ومطار دبي الدولي يحتوي على ثلاث محطات للركاب، وتشغل شركة طيران الإمارات حصرا المحطة رقم 3 في حين تخصص المحطة 2 للرحلات الإقليمية، وسيبقى المبنى الحديث العهد متصلا بالمحطة رقم 1 بواسطة قطار يتسع ل 300 راكب في كل رحلة.
وشدد رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطارات دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن الهيئة تتابع الإستثمار في تطوير البنية التحتية اللازمة بهدف تقوية مستويات الخدمات المقدمة لشركات الطيران الدولية والمسافرين على رحلاتها إضافة إلى تأمين الطاقة الإستيعابية اللازمة لتلبية الطلب المتزايد.

ntoympai_aerodromio

وأكد الشيخ أحمد الذي يشتغل كذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات أن المبنى الجديد يضم مسافات مشي أقصر ومناطق جلوس كثيرة، بالإضافة إلى استحداث المزيد من الاستراحات وتوفير منتجات التجارة والأطعمة والمشروبات ذات مستوى عالمي.
ومطار دبي الدولي ردد في يناير الماضي تأكيد موقعه المتصدر من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الثانية على التوالي، بعدما احتل هذا الموقع عام 2014 على حساب مطار هيثرو في لندن العاصمة، وأكثر من 78 مليون راكب دولي مر في دبي خلال 2015، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 10.7%عن العام الذي سبقه.

الطاقة الإستيعابية

ويعتبر مطار دبي الدولي محورا لعمليات شركة طيران الإمارات وهي من أشهر شركات النقل الجوي في العالم، والتي أصبحت على جانب شركات خليجية أخرى كطيران الإتحاد والخطوط الجوية القطرية تستحوذ على الجزء الكبير من حركة النقل الجوي بين الغرب وآسيا وأستراليا.
ودشن دبي مطار آل مكتوم في عام 2013 وهو الثاني في الإمارة في وجه الملاحة الجوية. ومن المنتظر أن تصل الطاقة الإستيعابية للمطار عند نهاية الأشغال فيه ما يقارب 120 مليون مسافر.

للمزيد من المقالات اقرأ ما يلي:
توسع أعمال طيران الإمارات وناتا استجابة لمطالب العملاء
الإمارات تستحوذ على 46 % من سوق صيانة الطائرات في المنطقة
5.8% نمو الحركة الجوية في الإمارات خلال يناير الماضي

لا تعليقات