النفط يعود إلى حدود 31 دولار في ظل مخاوف فشل تحجيم الإنتاج

0
18

سجلت أسعار النفط 32.90 دولار للبرميل لخام القياس العالمى مزيج برنت، و بلغ سعر خام غربى تكساس الوسيط الأمريكى 31.25 دولار للبرميل فى نهاية جلسات التداول الصباحية اليوم الأربعاء.و بلغت أسعار خام برنت في آسيا أدنى مستويات الجلسة عند نقطة 32.66 دولار للبرميل.
و ذكرت تقارير إعلامية عالمية اليوم الأربعاء، أن أسعار النفط واصلت تراجعها، بعد أن استبعدت السعودية أكبر منتج و مصدر للخام فى العالم خفض الإنتاج، كما زادت من عملية الهبوط زيادة مخزونات الولايات المتحدة من الخام. و أضافت التقارير أن إيران أوضحت عدم مصلحتها فى تجميد حجم الإنتاج،و الذى أوصى به اجتماع الدوحة بقيادة السعودية و روسيا وفنزويلا و قطر،و وصفت الاتفاق الرباعي بين وزراء الدول المنتجة للنفط بالسخيف، بعد ما جرى رفع العقوبات الدولية عنها. و يواصل أعضاء “أوبك” خلافاتهم المستمرة و عدم توصلهم لاتفاق نهائى و حاسم بشأن خفض الإنتاج، حيث يرى فريق بقيادة السعودية أنه لا يتم خفض الإنتاج و الحفاظ على الحصة السوقية و ترك الأسعار للعرض و الطلب، بينما يرى فريق آخر تقوده فنزويلا و التى تدعمها روسيا من خارج أوبك بأن يتم خفض سقف الإنتاج لزيادة الأسعار.
من جهة أخرى قالت السعودية أنه من غير المرجح أن يحدث خفض الإنتاج مما جعل الأسواق تتساءل عن دور مجهودات أوبك في هذه الظرفية.
ولقد تم تعزيز الضغط الهبوطي بشكل أكبر بعد أن بينت أرقام صادرة عن معهد البترول الأمريكي API تراكم المخزونات، و الأسعار حاليا تتداول حول منطقة 32.82 دولار للبرميل. والمقاومة الحالية تقع عند نقطة 33.66.

للمزيد إقرأ ما يلي:

انخفاض أسعار النفط أمام توازن الدولار
إنتاج النفط الصخري الأمريكي سيبلغ ذروته بحلول 2035
خام نايمكس يحطم حاجز 27دولارا خلال تعاملات اليوم

لا تعليقات