كيف تتكلم مع زاحف جوجل و مع المستخدم باستخدام الوسوم ؟

0
10

تلعب وسوم ال HTML دورا مهما في مجال التسويق الإلكتروني و خاصة في تهيئة الموقع لمحركات البحث و تحسين ترتيبه في النتائج، و نعلم أن هناك مجموعة من الوسوم التي يتوجب على خبير السيو التعامل معها، أي أنه لابد من اكتساب المهارات و الخبرات الخاصة بالتعامل معها، و ذلك اعتبارا بكون تلك الوسوم لغة يتكلمها كل من زاحف جوجل و المستخدم، و إذا كنت راغبا في اقناع كلا الطرفين بجودة موقعك، فعليك تكلم لغة الوسوم بطلاقة.

يعتبر وسم الميتا و وسم العنوان من الوسوم التي يحتاجها الفرد في تهيئة موقعه لمحركات البحث، و التي تجعل الموقع يحتل المراتب العليا في نتائج محركات البحث، لهذا سنقوم في مقالنا لهذا اليوم بإعطاء بعض النصائح المتعلقة باستخدام هاذين الوسمين، و التي ستضمن لك أفضل تواصل مع زاحف جوجل من جهة و مع المستخدم من جهة ثانية، و بالتالي فهذه النقطتين ستجعلانك تقترب بشكل كبير من تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث.

الوسوم

كيفية استخدام وسم الميتا و وسم العنوان للتحدث مع الزاحف جوجل

وسم العنوان

– استخدام الوسم بشكل قواعدي صحيح، أي يجب الحرص على استخدام العلامات الخاصة بالتنصيص المزدوجة و ليس المفردة.
– الإبتعاد و تجنب العناوين الطويلة و القصيرة في نفس الوقت.
– تجنب تكرار العناوين، و ذلك لأن الزاحف يفضل أن تكون الصفحة فريدة من نوعها و كذلك بالنسبة للعنوان فيجب أن يكون تفريدا أيضا.

وسم الميتا

– كما هو الأمر للعنوان يجب استخدام وسم الميتا بشكل قواعدي صحيح لكي يسهل على الزاحف قرائته.
– يجب الإبتعاد أيضا عن وسم الميتا الطويل و القصير أيضا.
– لا تعتمد تكرار وصف الميتا، أي أن كل صفحة يجب أن تكون جذابة و فريدة في أعين الزاحف، لهذا يجب العمل على أن يكون وصف الميتا فريدا أيضا.

الوسوم

كيفية استخدام وسم العنوان و وسم الميتا للتواصل مع المستخدم

وسم العنوان

– يعتمد جوجل في بعض الأحيان استخدام عنوان المقال لعنونة النتيجة التي تظهر في نتائج البحث، و هذا لكون العنوان أول ما يقوم المستخدم بقراءته في نتائج البحث، لهذا يجب أن يكون العنوان جذاب و فريد من نوعه لكي يستطيع إقناع المستخدم بالنقر على رابط مقالتك.
– لا تعتمد تكرار العناوين، أي يجب أن تقنع المستخدم بأن الصفحة التي تتواجد أمامه مميزة جدا و مختلفة عن بقية صفحات الموقع، مع العلم بأن تكرار العناوين يعطي إيحاء بأن الموقع يكرر نفسه، و بالتالي يعرض موقعك للتراجع في نتائج البحث.
– يجب الحرص دائما على وضع الكلمات المفتاحية في عناوين المقالات، لأنه إذا كان المستخدم راغبا في البحث عن الكلمات المفتاحية، فهو يتوقع إيجادها في عنوان المقال.

وسم الميتا

– في أغلب الأوقات يقوم جوجل باستخدام و وصف الميتا من أجل عرض المعلومات عن المقال تحت نتيجة البحث، فإذا كان العنوان المفتاح الأول للتواصل مع المستخدم فوصف الميتا هو المفتاح الثاني للتواصل معه، لذا لا يجب إهماله، بل يستوجب الأمر صياغته بطريقة مدروسة.
– لا تعتمد تكرار وصف الميتا، لأن المستخدم يريد دائما الصفحات المميزة و المختلفة، و في هذه الحالة يعتبر تكرار الوصف شيء سلبي و غير محبب من قبل المستخدم، لأنه يولد لديه شعورا بقيامك بعمليات النسخ و اللصق بين الصفحات لا غير.
– يجب استحضار الكلمات المفتاحية في وصف الميتا، و ذلك للقيام بإقناع المستخدم بكونك تقدم له فعلاً ما يبحث عنه، و أنه سيتمكن من إيجاد كل الإجابات عما يبحث عنه في الصفحات الخاصة بموقعك .

إقرأ المزيد:

أدوات مهمة تساعدك على نشر الروابط الخلفية
كيف يمكن القيام بإنشاء مدونة مربحة؟
البحث الشبكي الإجتماعي و كيفية استخدامه

لا تعليقات