تنظيم أول مسابقة عالمية للسيارات الكهربائية فى مصر

0
11

ستقوم شركة أبوسوما للتنمية السياحية، باستضافة أول مسابقة عالمية للسيارات الكهربائية و التي ستقام على أرض مصر، و ستحتضن هذه الشركة الشباب الموهوبين و المخترعين ممن لديهم ميول ابتكارية في مجال تكنولوجيا النقل و السيارات و الطرق، و تقام المسابقة بأحد المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل، تحت تنظيم مؤسسة جلوبال “EEE” العالمية.

و تقع قرية و منتجع somabay سومباي التابعة  لشركة أبوسوما للتنمية السياحية، على ساحل البحر الأحمر، في شبه جزيرة تحمل الاسم نفسه خارج الغردقة، وتشتمل على خمسة فنادق فاخرة، ومنتجع صحي ومنافذ رياضية ومشاريع سكنية ومرسي أنيق.

مسابقة عالمية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة أبوسوما للتنمية السياحية، المهندس إبراهيم المسيري، على أن هذا الحدث سيساهم في تكوين الجيل الجديد، و تنمية قدراتهم و ذكاءاتهم، كما سيساعد على خلق قادة ورجال أعمال المستقبل من بين مجموعة متنوعة من شباب وطلاب الجامعات في مصر والعمل على تشجيع الابتكارات والأفكار الخلاقة الجديدة للعمل على تنمية مصر وتحقيق الهدف نحو الحفاظ على البيئة وتنوع مصادر الطاقة البديلة.

كما شدد إبراهيم المسيري على تشجيع ابتكارات الطلاب و تبنيها من قبل قطاع خاص أو منظمات المجتمع المدني، من أجل تحقيق نمو للبلاد، مشيرا إلى ضرورة توسيع مدارك الشباب و الطلاب في مجال الثروة التكنولوجية و تطوير أفكارهم و كفاءاتهم العلمية، كل ذلك من أجل خلق بيئة مؤهلة تعمل على نشر قيم الثقافة في مجال العلوم التكنولوجية في مجال السيارات.

مسابقة عالمية

و قد أكد الدكتور خالد مصطفى مدير عمليات مصر في مؤسسة جلوبال “EEE”المنظمة للمسابقة، أن نجاح الدول على مدى الأعوام القادمة لن يعتمد على توافر موارد الطاقة المتجددة فقط، ولكن إلى حد كبير سيعتمد على صناعتها وإدارتها وإعداد جيلا مبتكرا من القادة والمهنيين من مختلف التخصصات.

و تجدر الإشارة إلى أن المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية سيشارك فيها حوالي 150 طالب من كليات الهندسة في 10 جامعات بمصر، هذا و ستنظم هذه المسابقة، مؤسسة التعليم والطاقة والبيئة العالمية  جلوبال “EEE” و التي يترأسها العالم المصري نبيه بدوى، و ذلك في شتى دول العالم على مدار  30 عاماً كان آخرها في دبي عام 2014 ، حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات في مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

مبادرة البنك المركزي المصري ستساهم بالنهوض بالصناعة المحلية

مبيعات السيارات في تراجع بالسعودية 2016

المغرب يسعى إلى الحد من استيراد السيارات المستعملة

لا تعليقات