فوز خالد الفالح بلقب أفضل مدير تنفيذي في مجال النفط لهذا العام

0
24

فاز بجائزة المدير التنفيذي لقطاع البترول لهذا العام 2016 الدكتور خالد الفالح وزير الصحة والرئيس التنفيذي السابق لشركة “أرامكو” السعودية.
وتم اختيار الفالح لهذه الجائزة من طرف مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في صناعة النفط، ويعزى ذلك لنتيجة لإنجازاته في فترة ترؤسه للشركة بين عامي 2009 و2015.
والجائزة ستقدم في 18 أكتوبر المقبل بالتزامن مع مؤتمر النفط والمال السنوي 37 في لندن، وهذه الجائزة حصل عليها 19 شخصا قبله.
وصرح توماس والين رئيس التحرير في جريدة “إنيرجي إنتيليجنس” بأن اختيار الفالح من طرف نظرائه يعكس قيادته القوية لشركة أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة نفط في العالم، من خلال حقبة من النمو الديناميكي والتحديات غير المسبوقة في قطاع النفط الدولي.

خالد الفالح
والفالح تقلد عدة مناصب، وكان قد عين في منصب رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية في أبريل من عام 2015، وانضم إلى الشركة عام 1979 حيث شغل في مناصب ذات مسؤوليات متزايدة منها الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات من يناير 2009 إلى أبريل 2015.
و قاد خالد الفالح عملية التوسع في طاقة إنتاج النفط الخاصة بشركة أرامكو السعودية من خلال عدد من مشاريع التنقيب والإنتاج وساهم أيضا في زيادة قدرات التكرير والصناعات البتروكيماوية من خلال مجموعة من المرافق الجديدة من الطراز العالمي.
والفالح حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة “تكساس إيه آند إم” وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

خالد الفالح

و تجدر الإشارة إلى أنه كان يشغل منصب رئيس مجتمع النفط والغاز التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي وكان عضوا في العديد من المجالس الإدارية، بما في ذلك المجلس الاستشاري الدولي التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والمجلس الدولي التابع لـ “جي بي مورجان”، ومجلس الأعمال في آسيا، ومجلس الأعمال الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، والمجلس الاستشاري الرئاسي للمدراء التنفيذيين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والأكاديمية الملكية للهندسة (زميل)، ومجلس الأمناء التابع لجامعة الأمير محمد بن فهد.

خالد الفالح

و “إنيرجي إنتيليجنس” تدير عملية اختيار الفائزين بجائزة أفضل مدير في قطاع البترول، بحيث تقوم بجمع الترشيحات من مدراء أكبر100 شركة نفطية حددتها تصنيفاتها السنوية وفق قائمة، وتخضع هذه الترشيحات بعد ذلك للتصويت من قبل لجنة تخصصية تضم فائزين سابقين بالجائزة إلى جانب كبار مدراء قطاع النفط.

للمزيد مت المقالات اقرأ ما يلي:
رصيد السندات الحكومية لدى المصارف السعودية الأعلى منذ 7 سنوات
النفط يدعم ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية
سوق السعودية والبورصات الخليجية تنتعش بارتفاع أسعار النفط

لا تعليقات