مجلس الدار البيضاء بالمغرب يراجع عقد شركة “ليدك”

0
29

تم الشروع في  مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة “ليدك”، وفق ما صرح به رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء ، عبد العزيز عماري، و ذلك  تطبيقا لقرار لجنة التتبع التي انعقدت في الشهر الماضي.

و يأتي قرار الجماعة الحضرية للدار البيضاء بشأن مراجعة العقد الذي يربطها بـ”ليدك” تماشيا مع قرار لجنة التتبع التي تشكلت خلال شهر يناير الماضي، والتي أسفرت عن تشكيل لجنة تقنية رئيسية، على حد ما أبلغ به عبد العزيز العماري، عمدة المدينة أعضاء المكتب المسير أثناء اجتماع أمس الاثنين.

الدار البيضاء

و أفاد بلاغ لمجلس جماعة الدار البيضاء ، أن عبد العزيز عماري، تتطرق خلال اجتماع لمكتب المجلس، إلى أن هذه المراجعة  تندرج في إطار تتبع المجلس لتدبير المرافق الجماعية، مضيفا إلى أنه ينتظر أن تكون العقدة المراجعة جاهزة الصيف المقبل.

وأشار عماري، من جهة أخرى، إلى أهمية اجتماع لجنة تتبع التدبير المفوض لشركة نقل المدينة، التي لم تنعقد منذ سنة 2008، مضيفا أنه تمت المصادقة على نظام داخلي للجنة، كما تم الاطلاع على حصيلة تنفيذ متطلبات عقد التدبير المفوض بما مكن من تقييم تنفيذ كل طرف لالتزاماته التعاقدية.

أما ما يتعلق  ببرنامج عمل المجلس، فقد أكد رئيس الجماعة أن اللقاءات الحوارية على مستوى مختلف المقاطعات، والتي تم تأجيلها مسبقا، ستتم برمجتها من جديد خلال النصف لأول من شهر مارس المقبل.

الدار البيضاء

بعد ذلك تم تقديم ورقة عمل تخص منهجية دعم المجلس لجمعيات المجتمع المدني والتي تعتمد على مقاربة دعم المشاريع التي تتقدم بها الجمعيات في إطار التوجهات العامة لسياسة المكتب في مختلف المجالات.

و يهدف العرض المتعلق بمشروع القرار التنظيمي الخاص بقطاع حفظ الصحة، الذي تم الإستماع إليه، إلى تطوير هذا القطاع و تنظيمه، كما يسعى إلى توزيع الاختصاصات بين الجماعة و المقاطعات وفق منظور مندمج و متكامل.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

رجال أعمال مغاربة: نسبة النمو ستكون ضعيفة في 2016

المغرب يتخطى دول شمال إفريقيا من حيث كلفة العيش

العجز التجاري في المغرب يسجل انخفاضا ب25.3%

لا تعليقات