هبوط أسعار النفط اليوم الخميس 25 فبراير

0
15

شهدت أسعار النفط الخام اليوم الخميس انخفاضا ملحوظا، نتيجة عدم نجاح الطلب القوي على البنزين، و كذلك انخفاض إنتاج النفط في الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك إثر الضغوط الناتجة عن الإنتاج المفرط في الأسواق العالمية، الأمر الذي سبب في امتلاء المنشآت الخاصة بالتخزين بالنفط الغير المباع.

و قد سجلت أسعار النفط اليوم ما قيمته 34.18 دولار للبرميل لخام القياس العالمي برنت، في حين بلغ سعر الخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ما قيمته 31.92 دولار للبرميل، و هذا الإنخفاض يعود إلى وجود التخمة في المعروض في الأسواق العالمية، حيث يتراوح فيها حجم الإنتاج الزائد عن الطلب إلى ما بين مليون و مليوني برميل في اليوم.

أسعار النفط

مع أن النفط الخام الأمريكي “تسليم أبريل” قد حقق أمس الأربعاء ارتفاعا، أي نحو 3%، و ذلك من خلال عمليات التصحيح، و بعد أن سجل سابقا 30.54 دولار للبرميل، و هذا يعد أدنى مستوى في أسبوعين، إضافة إلى ارتفاع عقود برنت بما نسبته 4.5% بعد أن سجلت أدنى مستوى في أسبوع، أي ما قيمته 32.36 دولار للبرميل.

مع الإشارة إلى أن أسعار النفط قد تراجعت بأكثر من 15% منذ بداية هذا العام، و ذلك نتيجة الإرتفاع القياسي الذي تشهده مخزونات النفط في الولايات المتحدة، مع ترقب زيادة صادرات إيران بعد رفع العقوبات الدولية التي فرضت عليها في الشهر الماضي.

إقرأ المزيد:

أسعار النفط اليوم الأربعاء
أسعار الدولار اليوم الأربعاء 24 فبراير
النفط يعود إلى حدود 31 دولار في ظل مخاوف فشل تحجيم الإنتاج

لا تعليقات