” أرامكو السعودية ” تعيد إحياء مناقصة لإنتاج الوقود النظيف

0
32

” أرامكو السعودية ” الحكومية تحدو خطوة تهدف إلى إعادة إحياء مناقصة سابقة و هي التي تتعلق بمشروع لإنتاج الوقود النظيف، بقيمية تقارب مليار دولار.
و بحسب مصادر مطلعة لصحيفة أرقام فإن “أرامكو” أعادت الحديث عن مناقصة تتعلق بمشروع لإنتاج الوقود النظيف في أكبر مصافيها النفطية في رأس تنورة، بعد ترسبات تقر بإلغاء المشروع كليا في ظل تدني أسعار النفط.
و أفاد المصادر أنه تم إخبار المقاولين بأن الموعد الجديد للمناقصات سيكون في مايو/ آيار المقبل، و أن إعلان اسم الجهة الفائزة بالعقد سيكون في أغسطس/ غشت المقبل.

 أرامكو السعودية

و تجديد أرامكو لمصافيها لإنتاج مختلف أنواع الوقود النظيف في إطار نهج جديد و غالب بين شركات التكرير في منطقة الشرق الأوسط، لإستهداف أسواق التصدير بمواصفات بيئية أكثر صرامة و تطور.
و كان من المفترض أن يصبح مشروع رأس تنورة للوقود النظيف، و الذي يشمل وحدة لمعالجة النفتا بالهيدروجين جزءا من المرحلة الثانية لأعمال التطوير و التجديد، و أن يتم استئناف العمل به في 2016 إلا أن انخفاض أسعار النفط أوقف العمل به.
و أسعار النفط الخام شهدت التراجع منذ منتصف عام 2014، حيث تدنت ب 75%، مسجلة هبوطا من 120 دولار أمريكي للبرميل إلى 31 دولار للبرميل في الوقت الآني، مما أدى إلى جل حكومات الدول المنتجة للنفط إلى خفض نفقاتها.

أرامكو السعودية

و ” أرامكو السعودية ” هي شركة النفط الوطنية المملوكة للمملكة العربية السعودية، و هي شركة عالمية متكاملة للنفط و الكيميائيات، تأسست منذ أكثر من 80 عاما، و تعتبر أكبر مصدر للنفط الخام و سوائل الغاز الطبيعي في العالم.
و الشركة تحتفظ بأكبر طاقة إنتاجية احتياطية من النفط الخام في المعمور، يضاف إلى هذا أنها طاقة جاهزة للإستخدام بغرض المحافظة على استقرار السوق النفطية في حال اضطراب الإمدادات.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:
فوز خالد الفالح بلقب أفضل مدير تنفيذي في مجال النفط لهذا العام
الإقتصاديون:قرار تصدير الإسمنت سيساهم في رفع الناتج المحلي ويدعم الإقتصاد
المؤسسة العامة للحبوب في السعودية: إتمام خصخصة مطاحن الدقيق في 2017
إصلاحات الدولة تهم طرح أسهم أرامكو السعودية

لا تعليقات