تراجع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة

0
14

لقد نشرت شركة “بيكر هيوز” أجدد بياناتها الأسبوعية ، و التي بينت عاشر انخفاض أسبوعي على التوالي في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك بإغلاق 13 منصة حفر، ما يخفض عدد الحفارات العاملة إلى 400، و تعد هذه البيانات إيجابية بالنسبة للنفط غير أن المتعاملين و المستثمرين قد اختاروا البيع من أجل كسب الأرباح.

عدد الحفارات

أثناء إعلان البيانات، عرفت أسعار النفط تذبذبا و ارتدت عن مكاسبها متحولة للانخفاض، متأثرة إلى جانب ذلك بمبيعات لكسب الأرباح بعد مكاسب جد قوية على مدار الأسبوع ما دفع الخام الأمريكي إلى تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في 7 سنوات.
و قد ختمت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول متراجعة 19 سنتاً أو ما يعادل 0.54% لتحقق عند التسوية 35.10 دولار للبرميل بعد أن كانت قد قفزت في وقت سالف من الجلسة إلى 37 دولارا و هو أعلى مستوى منذ الخامس من شهر يناير.

عدد الحفارات

كما أغلقت عقود الخام الأمريكي متراجعة 29 سنتا أو 0.9% إلى 32.78 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت حوالي 1.7 دولار في وقت سالف اليوم.
أما برنت فقد أنهى الأسبوع على مكاسب تزيد عن 6% في حين أحرز الخام الأمريكي قفزة 11نوعية % على مدى الأسبوع و تعد أكبر زيادة أسبوعية في 7 سنوات.

عدد الحفارات

و قد كانت أسعار النفط قد ارتفعت في التعاملات المبكرة بفعل أنباء عن تعطل خط أنابيب في العراق و آخر في نيجيريا، ما قد يسبب حجب أكثر من 800 ألف برميل يوميا عن السوق العالمية على مدى الأسبوعين المقبلين على الأقل.
و أفاد محللون أن هذه التعطيلات ستعوض زيادات في الإمدادات مؤخرا من إيران.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
وزير المالية الفرنسي يصف الاقتصاد العالمي بالصعب و ليس بالأزمة
البنك الأمريكي ” جي بي مورغان ” يخصص 500 مليون دولار لتغطية خسائره
إسرائيل تسعى لجذب مستثمرين جدد من خلال تمديد فترة رئيس الأوراق المالية
” غازبروم ” تقلص إمدادات الغاز إلى تركيا 10%

لا تعليقات