دين إسبانيا العام بلغ 99% نهاية 2015

0
6

ذكرت وزارة الاقتصاد يوم أمس الجمعة أن دين إسبانيا العام بلغ 99% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية 2015 و هو مستوى يتماشى بشكل تقريبي مع التوقعات و تراجع قليل عن العام المنصرم بعد أن كان قد أحرز قفزة أثناء ركود حاد.
كما أوضحت بيانات من البنك المركزي الإسباني أن دين إسبانيا العام قد صعد إلى 1.070 تريليون يورو 1.17 تريليون دولار بداية شهر دجنبر.

دين إسبانيا

و ذكر وزير الاقتصاد “لويس دي جيندوس” الأسبوع الماضي أن الحكومة الإسبانية قد أرسلت توقعات إلى المفوضية الأوروبية في شهر أكتوبر وصلت نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي عند 99.7% في حين بلغت في سنة 2014 ما معدله 99.3%.
و أفادت الوزارة يوم أمس الجمعة أن تكهنات وزارة الاقتصاد للدين العام هي 99% من الناتج المحلي الإجمالي سنة 2015 .
و جاءت تعليقات الوزارة في أعقاب تقرير يوم أمس الجمعة من المفوضية الأوروبية حث دول الاتحاد الأوروبي على اتخاذ الكثير من الخطوات لتقليل الاختلالات الاقتصادية بما في ذلك خفض الدين العام و مستويات دين القطاع الخاص.

دين إسبانيا

و لدى إيطاليا و بلجيكا و فرنسا أيضا نسب مرتفعة بشكل لافت للدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي تزيد عن 100% أو تقل عنها بقليل.
و أفادت المفوضية في تقريرها أنها تتوقع أن يصل الدين العام لإسبانيا إلى مستوى 101.2% من الناتج المحلي الإجمالي في 2016 قبل أن يشرع في التراجع.
و من المستويات التي تستهدفها الحكومة الإسبانية لنسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي هي 98.5% للعام الآني و 96.5% لسنة 2017 و 93.2% لعام 2018 على أساس أن يستمر التعافي الاقتصادي.
و بعد انتخابات لم تسفر عن نتيجة حاسمة في دجنبر المنصرم لم تتشكل حتى الآن حكومة جديدة في إسبانيا.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
وزير المالية الفرنسي يصف الاقتصاد العالمي بالصعب و ليس بالأزمة
ارتفاع الأسهم الأمريكية تزامنا مع انتعاش أسعار النفط
البنك الأمريكي ” جي بي مورغان ” يخصص 500 مليون دولار لتغطية خسائره

لا تعليقات