فنزويلا تعاني من ندرة الخبز بسبب انقطاع الطحين

0
27

تعاني فنزويلا من ندرة الخبز وعلى إثر هذا الأزمة قامت الكثير من المخابز في شرق العاصمة الفنزويلية كراكاس بتعليق لافتات على واجهاتها كتب عليها عبارة ليس لدينا خبز، أما بالنسبة للمخابز التي تملك كميات قليلة فيبيعونها بحذر أي رغيفين لكل زبون فقط.

الخبز

و ذكر خباز في تحسر أن الأفران في توقف و هو ما أكده اتحاد عمال قطاع الطحين، أن المطاحن في شلل، حيث أن 5 مطاحن من أصل 12 في فنزويلا و التي تشغل حوالي 12 ألف شخص، قد توقفت عن العمل، و تؤمن المخابز وظائف لثمانية آلاف شخص.
و يعد الطحين من أبرز الأمثلة الجديدة على نقص المواد الذي تعاني منه فنزويلا، التي كانت من كبار منتجي النفط مع أكبر احتياطي في العالم و أضحت اليوم تواجه صعوبات اقتصادية و سط انخفاض أسعار الذهب الأسود.

الخبز

و بما أن النفط يؤمن 96 % من العائدات بالعملات الصعبة، لم تعد فنزويلا قادرة على استيراد المواد الأولية و السلع الغذائية و الأدوية و لا حتى القمح.
و أفاد أحد الصناعيين العاملين في القطاع أن الطحين متوفر للأيام الـ12 القادمة بفضل دعم من الحكومة.
و قد صرحت حكومة الرئيس “نيكولاس مادورو” الاشتراكية وصول 170 ألف طن من القمح في مارس، و هي كمية كافية لتلبية الطلب لشهر و ضمان المخزون لـ30 يوما إضافية.

الخبز

و يعد الحصول على الخبز معاناة حيث ينتظر الزبائن ما يقارب ساعتين في طابور طويل، و وصفوا الحصول على الخبز بالمعاناة، بعدما يقصدون عدة مخابز، و ينتقد الشعب رئيسهم “نيكولاس مادورو” بأنه لم يكن متشدداً بما يكفي مع مديري الشركات المسؤولين عن النقص في المواد و ارتفاع الأسعار.
و في دولة تعد فيها نسبة التضخم من الأعلى في العالم 180.9% في 2015 لديها أمل ضئيل في بيع منتجات أخرى في مخبزها.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
أعضاء مجموعة العشرين تختلف على أفضل السبل لإنعاش الاقتصاد العالمي
إسرائيل تسعى لجذب مستثمرين جدد من خلال تمديد فترة رئيس الأوراق المالية
البنك الأمريكي ” جي بي مورغان ” يخصص 500 مليون دولار لتغطية خسائره

لا تعليقات