إيران تعتزم تطبيق خططها لضخ مليون برميل من النفط يوميا

0
8

أفاد وزير نفطي إيراني رفيع المستوى لشبكة CNN، أن إيران ستمضي قدما في نهج خططها وذلك بضخ كمية تبلغ حوالي مليون برميل من النفط يوميا في الأسواق العالمية التي تعاني في المقام الأول من وفرة المعروض.

إيران

حيث ذكر نائب وزير النفط الإيراني، “أمير حسين زامانينيا”، في لقاء حصري يوم أمس الأحد أن إيران ليست سبب هذا الاضطراب مشيرا إلى تراجع أسعار النفط، وأضاف أن إيران لا تعتزم فرض عقوبات على نفسها مرة أخرى بعد رفعها عنها.
وقد راقب منتجو النفط بتحسر استعداد إيران لإعادة نفطها إلى السوق العالمي بعد أن تم رفع العقوبات الاقتصادية عنها كجزء من الاتفاق النووي التاريخي مع القوى العالمية.

إيران

وذكر “زامانينيا” أن إيران تريد زيادة إنتاجها إلى المستوى الذي أنتجته قبل العقوبات كما يمكنها مناقشة ووضع استراتيجية للمستقبل.
وصرح “زمانينيا” أن دولته في حاجة للاستثمارات الأجنبية من أجل زيادة إنتاجها بمعدل مليون برميل يوميا، غير أنها ترغب في تمويل خارجي للمساهمة في تمويل الزيادات على المدى الطويل، وأنه ليس لديه أدنى شك في قدرة دولته على جذب ما لا يقل عن 40 إلى 45 مليار دولار في الاستثمار العام.

إيران

لقد قادت السعودية منظمة “أوبك” في معركة شرسة ضد المنتجين الآخرين للحصول على حصة من السوق، ما ساهم في خفض أسعار النفط.
لقد وافق 5 من 13 عضوا في أوبك وسط مخاوف متزايدة حول تأثير تراجع أسعار النفط منهم السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وفنزويلا بالإضافة إلى روسيا على تجميد مستوى الإنتاج عند مستويات يناير الماضي.
وقد رفضت إيران الانضمام إلى اتفاق تجميد الإنتاج وكان “زامانينيا” أكثر دبلوماسية في تصريحاته لـCNN، و أوضح أن دولته تعتبر أن عبئ المسؤولية يقع على الدول الأخرى لمعالجة وفرة المعروض، التي أدت إلى تراجع سعر البرميل بنسبة 70% منذ منتصف عام 2014، ما أثر بدقة على العديد من المنتجين الكبار.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
فنزويلا تعاني من ندرة الخبز بسبب انقطاع الطحين
انتقال الاقتصاد السويسري إلى مرحلة الدفاع
ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم

لا تعليقات