ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم

0
12

صعدت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام، خلال تعاملات اليوم الاثنين، و ذلك بعد ارتفاعها بحوالي 15% خلال الأسبوع الماضي، مع وجود بعض المؤشرات إلى احتمال تحسن السوق.
و قد قفزت تعاقدات برنت بنحو نصف دولار، أو 1.2% عن مستوياتها عند الإغلاق السابق إلى 35.51 دولار، عند حلول الساعة 04:25 بتوقيت غرينتش، يوم الاثنين.

النفط

و ارتفعت تعاقدات خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 16 سنتا إلى 32.94 دولار للبرميل، بعد صعودها أكثر من 15% خلال الأسبوع السابق.
و أفاد محللون أن العلامات الأولى تبين أن هناك تحسن في التوقعات بعد تراجع دام 20 شهرا، و انخفضت خلالها الأسعار 70%.
و كما انعكس التحسن في أسعار النفط على أسواق المال العربية الخليجية عند تعاملات أمس، كما ارتفعت بشكل ملحوظ، مدعومة بالأخبار الإيجابية و التحسن في أسعار النفط.

النفط

و يوجد توقع بأن البورصات العالمية و أسعار النفط ستستعيد شيئا من القوة في الوقت الطويل، في أعقاب ارتفاع خام القياس العالمي مزيج برنت بما يزيد على 6% الأسبوع المنصرم.
لقد شجع ذلك على تعاف جد قوي في أسواق الأسهم الخليجية التي عرفت موجة بيع في وقت سابق خلال هذا العام.

النفط

كما و اختتمت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة تداول الجمعة السابقة، متراجعة بحوالي 19 سنتا أو ما يعادل نحو 0.54%، لتحقق عند التسوية35.10دولار للبرميل بعدما كانت قد قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 37 دولار، و هو أعلى مستوى منذ الخامس من يناير الماضي.
و قد أنهى برنت تعاملات الأسبوع الماضي على مكاسب تزيد على 6%، في حين أحرز الخام الأمريكي قفزة 11% على مدى الأسبوع، و تعد أكبر زيادة أسبوعية في سبع سنوات.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
فنزويلا تعاني من ندرة الخبز بسبب انقطاع الطحين
أعضاء مجموعة العشرين تختلف على أفضل السبل لإنعاش الاقتصاد العالمي
إسرائيل تسعى لجذب مستثمرين جدد من خلال تمديد فترة رئيس الأوراق المالية
البنك الأمريكي ” جي بي مورغان ” يخصص 500 مليون دولار لتغطية خسائره

لا تعليقات