الأسهم اليابانية تتراجع في ظل ارتفاع الين

0
9

عرفت الأسهم اليابانية تراجعا خلال نهاية جلسة تداولات اليوم الإثنين، و ذلك إثر الصعود الملحوظ للين، و التراجع الذي حققه السوق الصيني.
و قد تأثرت البورصة اليابانية سلبا بانخفاض أسهم منتجي النفط و الفحم، إضافة إلى انخفاض الين الذي أثار القلق بشأن أعمال شركات التصدير، مع مخاوف التقلبات في سوق الأسهم الصينية.

الأسهم اليابانية

و قد سيطر القلق على بعض المستثمرين بسب انعدام خطط واضحة لقمة مجموعة العشرين التي عقدت في “شنغهاي” الصينية من أجل تحفيز النمو الاقتصادي العالمي.
و كانت بيانات قد أوضحت صعود الإنتاج الصناعي في اليابان خلال يناير المنصرم بمعدل3.7% على أساس شهري، في حين تهاوت مبيعات التجزئة بمعدل 1.1%.
كما تراجع مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 1% إلى 15026 نقطة، كما انخفض مؤشر “توبكس” بحوالي 1.02% ليصل إلى 1297 نقطة.

الأسهم اليابانية

أحرز الين الياباني ارتفاعا أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الإثنين، بدعم تواصل المخاوف بشأن ضعف نمو الاقتصاد العالمي.
و أظهر مسؤولون في قمة العشرين التي عقدت في عطلة نهاية الأسبوع في “شنغهاي” الصينية قلقهم و إحباطهم بشأن التقلبات المفرطة و غير المنتظمة في أسعار الصرف، و مخاوف الاستقرار المالي والاقتصادي حول العالم.
و قد تعهد المجتمعون في قمة العشرين باستخدام كل الأدوات الممكنة لدعم النمو الاقتصادي العالمي، إلا أن ذلك لم ينجح في دعم تفاؤل الأسواق مع عدم وجود خطة واضحة.

الأسهم اليابانية

كما اتجه المستثمرون لحيازة الأصول الآمنة مع الهبوط الحاد الذي سجلته الأسهم الصينية في بداية تداولات اليوم، وسط تجدد للمخاوف تجاه ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
عرف الين ارتفاعا أمام الدولار بمعدل 0.9%، لتنخفض العملة الأمريكية لمستوى 112.9 ين عند الساعة 9:58 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.
كما ارتفع الين مقابل اليورو بحوالي 0.8%، لتنخفض العملة الأوروبية الموحدة إلى 123.6 ين.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
ارتفاع الأسهم اليابانية مدعومة بمكاسب وول ستريت الأمريكية
الأسهم اليابانية تتراجع مع ارتفاع الين
مؤشر الأسهم اليابانية ينخفض بفعل هبوط النفط
تماسك الأسهم العالمية في ظل مواجهة بيانات ضعيفة

لا تعليقات