سعر الدولار اليوم 29 فبراير في البنوك ومكاتب الصرف والسوق السوداء

0
36

بلغ سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك الرسمية 7.83 للشراء و7.85 للبيع. ووصل سعر الدولار اليوم إلى 9.00 للشراء و9.15 قرشا للبيع بعدما تراجع سعر الدولار في السوق السوداء بأكثر من ثلاث قروش.
والبنك المركزي يسعى لتحقيق نوع من الاستقرار في سعر الدولار من خلال تكثيف حملات التفتيش على مكاتب الصرافة والتي أدت إلى إغلاق أكثر من أربع شركات صرافة اكتشف تلاعبها في سعر الدولار.
و يتطلع المصرفيون أن تنتكص أسعار الدولار في مارس المقبل مع توقعات بزيادة تحويلات المصريين من الخارج فضلا عن طلبات القرض من الخارج والتي من المنتظر أن تحقق نوع من زيادة دولارية ربما تكون مؤقتة ولكنها في كل الأحوال أمر جيد.

سعر الدولار

و محافظ البنك المركزي أكد من قبل على رفضه تعويم الجنيه إلا بعد زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي.
ويرجع ارتفاع أزمة الدولار في مصر إلى ضعف الاقتصاد القومي المصري و قلة الاستثمار وعدم رغبة الممولين بإقامة مشاريع جديدة أو زيادة نطاق مشاريعهم الحالية، وكان البنك المركزي قد حذر أصحاب مصارف الدولار في مصر المنتشرة في المحافظات من البيع أو التعامل بسعر الدولار حسب السوق السوداء مطلقا تحذير شديد اللهجة حيث قام البنك بإغلاق عدد من محلات الصرافة المخالفة، وبحسب توقعات خبراء الاقتصاد فإن الدولار قد يصل إلى 10 جنيهات خلال الأيام المقبلة نتيجة النقص وشح العملة في السوق.
و لقد بدأت أسعار الدولار يأخذ مجرى مختلف في أسعار السوق السوداء لعدم مقدرة البنك المركزي والحكومة المصرية من ضبط الأسعار، إلى جانب جشع التجار الأمر الذي ينتج عنه تعويم العملة واحتكار السعر عند فئة معينة مما يؤدى إلى انهيار الدولار.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:
تذبذبات الدولار أمام العملات الرئيسية وتحذير بشأن الاقتصاد العالمي
سعر الدولار اليوم 2016/2/27 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم الإثنين

لا تعليقات