أرشفة الموقع الجديد بطريقة سريعة

0
14

تعتبر الأرشفة جلب العناكب الخاصة بجوجل أو بينغ إلى الموقع، و ذلك للقيام بالزحف بين صفحات الموقع و إرسالها إلى محرك البحث، و تعتمد الأرشفة الجيدة أساسا على الوقت، أي أنه كلما كانت الأرشفة أسرع كلما كانت النتائج أفضل، و خاصة في المواقع الإخبارية، و هنا سنقوم بعرض بعض الخطوات المهمة التي تساعد على أرشفة الموقع الجديد بطريقة سريعة و بسيطة.

أولا: يجب العمل على إنشاء خريطة للموقع عبر المسار المشهور ك Sitemap.xml أو Example.com، و هناك أيضا العديد من الطرق بالقيام بإنشاء خريطة للموقع كإضافة Google XML Sitemaps في حال إذا كان المستخدم يستخدم الووردبريس، و كذلك الإستعانة بأدوات مشرفي المواقع Google webmasters tools حينها يمكن إضافة رابط الخريطة الخاص بالموقع بكل سهولة.

أرشفة الموقع

ثانيا: ينبغي الإشتراك في Google Analytics لأن هذا الأخير يعتبر خطوة جيدة لكي يقوم من خلاله جوجل بعمل الإحصائيات للموقع الخاص بك، و كذلك التغلل داخله، مع تقديم التقارير اليومية عنه، الأمر الذي سيساعدك على العمل و يساعد جوجل في أرشفة الموقع الجديد الخاص بك.

ثالثا: يجب إرسال رابط الموقع لمحركات البحث بشكل يدوي، أي أنك ستقوم بتقديم رابط موقعك الجديد لجوجل و بينغ من أجل تسهيل المهمة على محركات البحث، و بهذه الطريقة ستسهل عملية أرشفة الموقع ، فبالتالي يمكنك إرسال رابط موقعك من خلال مجموعة من الأدوات و التي يندرج من بينها: Submit URL و Submit your site to bing و غيرها.

أرشفة الموقع

رابعا: يجب الحرص على إنشاء الصفحات لموقعك على Social Media و وضع الروابط الجديدة، و هذه الروابط يجب أن تكون متوفرة على اسم للموقع، و أن تضع عليها كل تدوينة أو موضوع جديد تم إنجازه من طرفك، و هذه الخطوة ستكون مفيدة في مجال تحسين سيو موقعك.

خامسا: يجب إضافة الموقع لأكبر الدلائل Directories لأن هذه الخطوة مهمة جدا لتحسين الأرشفة و قوة الموقع، و خاصة إذا كان الدليل قويا و ذو ترتيب عالي، أما في ما يخص بطذريقة الإضافة فهي نفسها الإضافة في جمع الدلائل تقريبا، أي أنها تتم عن طريق اختيار مجال معين و القيام بالضغط على إرسال الموقع.

إقرأ المزيد:

حجم التجارة الإلكترونية و نفقاتها الباهظة
النقرة الطويلة Long Click و تأثيرها على النتائج
ما تأثير عامل Social Signals على سيو الموقع؟

لا تعليقات