تراجع نشاط القطاع الصناعي البريطاني لأدنى مستوى خلال 3 سنوات

0
11

أوضح مسح تم نشره اليوم الثلاثاء أن القطاع الصناعي البريطاني قد أحرزت أضعف أداء شهري له في نحو 3 سنوات خلال شهر فبراير مع تباطؤ الطلب المحلي و انخفاض طلبيات التصدير.
و هبط مؤشر “ماركت/ سي آي.بي.إس لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية إلى 50.8 نقطة من 52.9 في شهر يناير لتأتي القراءة دون تكهنات جميع خبراء الاقتصاد في استطلاع لرويترز.

القطاع الصناعي

و تعد هذه القراءة الاضعف منذ شهر أبريل 2013 حين بدأت بريطانيا في التعافي بقوة من تداعيات الأزمة المالية و تخطى أداؤها جل الاقتصادات الغنية الأخرى.
و تبين هذه القراءة سبب إبداء بنك إنجلترا المركزي استعداده لزيادة إجراءات التحفيز الاقتصادي إذا اقتضى الأمر.
و أفادت “ماركت” أن طلبيات السلع الاستهلاكية و الاستثمارية كانت الأكثر تضررا من تباطؤ الطلب المحلي و استمرار تراجع طلبيات التصدير.

القطاع الصناعي

و قد أجري معظم المسح قبل موجة الانخفاض الحادة الأخيرة لقيمة الجنيه الاسترليني في نهاية شهر فبراير و التي من شأنها أن تخفض من تكلفة السلع البريطانية في الخارج.
و عرف الإسترليني هبوطا أما الدولار وقلص مكاسبه أمام اليورو يوم الثلاثاء بعد ظهور البيانات.

القطاع الصناعي

و تراجعت العملة البريطانية لأدنى مستوى لها خلال اليوم عند 1.3909ة دولار بعد نشر البيانات مقارنة مع 1.3945 دولار قبل نشرها لكنه تعافي إلى 1.3920 دولار ليستقر دون تغيير يذكر عن مستواه يوم أمس الاثنين.
تراجع الاسترليني أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 78.05 بنس لليورو من 77.95 بنس نشر البيانات و إن كان لا يزال مرتفعا 0.1 في المائة عن مستواه يوم أمس الاثنين.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
إسرائيل تسعى لجذب مستثمرين جدد من خلال تمديد فترة رئيس الأوراق المالية
الصادرات اليابانية تتراجع و نيكي يسجل أعلى مستوى إغلاق في 10 أيام
بنك اتش اس بي سي يرفض الانتقال إلى هونغ كونغ و يقرر البقاء في لندن
ارتفاع الدولار الأمريكي مع احتمال رفع الفائدة و تراجع طفيف في مستويات اليورو
توقعات أكبر لانخفاض نشاط القطاع الصناعي في الصين

لا تعليقات