إطلاق أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة في دبي ب 8.2 مليار دولار

0
29

أعلنت إمارة دبي أمس عن إطلاق مشروع مدينة عالمية لتجارة الجملة بقيمة 8.2 مليار دولار، و تعتبر هي الأكبر في العالم بحسب وكالة أنباء الإمارات.
و أوضحت وكالة “وام” الرسمية أن نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق أمس مشروع مدينة دبي لتجارة الجملة ،و هي أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة، و تمتد على مساحة 550 مليون قدم مربعة بتكلفة 30 مليار درهم أي ما يعادل 8.2 مليار دولار.

مدينة عالمية لتجارة الجملة

و أفادت بأن المدينة ستكون الأضخم عالميا لتجارة الجملة، و هدفها استحواذ الإمارات على نسبة مهمة من القطاع الاقتصادي العالمي بحجم يبلغ 4.3 تريليون دولار سينمو خلال السنوات الخمس المقبلة ليصل إلى 4.9 تريليون دولار.
و تشتمل مخططات المدينة على إقامة معارض دولية دائمة لربط أربع قارات بشكل كامل مع المدينة الجديدة التي ستكون عاصمة العالم لتجارة الجملة و ستضم أهم 15 ألف تاجر جملة دولي.
وتضم إمارة دبي منطقة حرة في جبل علي و تعتبر الأكبر عالميا.

مدينة عالمية لتجارة الجملة

و أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاق لمشروع المدينة الجدية بأن اهتمامنا بالتجارة ليس وليد اليوم لأن التجارة هي أساس ازدهار دولتنا و رافد لحاضرها الاقتصادي و مفتاح لمستقبلها التنموي.
و زاد حاكم دبي بأن هدف الدولة كان و سيبقى اقتصادا وطنيا مستداما، و الدولة لم تكن سابقا تراهن على النفط و لن تراهن مستقبلها عليه.
و بينت وكالة وام أن المشروع ستضخ فيه الاستثمارات على مدى السنوات العشر المقبلة، بأمل أن يصبح عاصمة – مدينة عالمية لتجارة الجملة و يعمل على تعزيز دور دولة الإمارات و مكانتها كسوق محورية في التجارة العالمية.

مدينة عالمية لتجارة الجملة
و اقتصاد إمارة دبي يعد من الأكثر تنوعا في منطقة الخليج التي تعتمد دولها بشكل رئيسي على الايرادات النفطية، و التي تراجعت بشكل كبير مع خسارة برميل النفط قرابة 70 في المائة من قيمته في أقل من عامين.
و إمارة دبي تعتمد بشكل كبير على مداخيل من السياحة و التجارة و التسوق، كما تستعد لتطوير اقتصاد الخدمات مع استعدادها لاستضافة معرض إكسبو 2020 الذي ترجو أن يجذب زهاء 25 مليون زائر.

للمزيد من المقالات أطلع على مايلي:
ميزانية المصرف المركزي بلغت 353.34 مليار درهم
موديز: نمو الناتج المحلي في أبوظبي 3.1% خلال 2016
مطار دبي وورلد سنترال يسجل ارتفاع في حركة الشحن 2015

لا تعليقات