تباطؤ اقتصادي في قطاع البناء البريطاني

0
11

أوضحت البيانات الاقتصادية المنبثقة من المملكة المتحدة هذا اليوم تباطؤا في قطاع البناء البريطاني حسب ما أوضحه مؤشر مدراء المشتريات للقطاع، إذ تراجع المؤشر من مستوى 55.2 إلى 54.2 نقطة، فيما كانت التوقعات تشير إلى إمكانية صعود نحو مستوى 55.5 نقطة.

قطاع البناء البريطاني

التباطؤ الاقتصادي في قطاع البناء البريطاني تقدمه ظهور بيانات أشارت إلى تباطؤ مهول في قطاع التصنيع، إذ أوضحت بيانات يوم أمس تراجع في مؤشر مدراء المشتريات لقطاع التصنيع إلى 50.8 نقطة، ليبين أن القطاع وقف قريبا عند مستويات توقف النمو.
تعتمد مؤشرات مدراء المشتريات القيمة 50 لتكون حاجزا بين النمو و الانكماش، و اقتراب القيمة نزولا من هذا المستوى، يظهر تباطؤ، عكس الابتعاد عن هذه القيمة صعودا الذي يشير إلى تسارع في النمو.

قطاع البناء البريطاني

تبين البيانات التي صدرت أن الاقتصاد البريطاني في وضع لا يحسد عليه، و هذا الأمر قد يكون سببا لاستمرار تدخل البنك البريطاني لدعم و تحفيز الاقتصاد. سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات يوم غد، و تشير التوقعات الأولية إلى إمكانية تراجع طفيف في النمو حسب المؤشر من 55.6 إلى 55.1، و هذا قد يكون عامل مؤكد على تباطؤ عام في الاقتصاد البريطاني.

قطاع البناء البريطاني

لقد تأثر سعر صرف الجنيه الإسترليني سلباً في هذه البيانات، حيث انخفض بقوّة ليلامس الأدنى عند سعر 1.3920 و الذي ما زال يتداول قريباً منه، هذا و قد حقق الأعلى خلال هذا اليوم عند سعر 1.3986 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، حيث أن هذه البيانات زادت فرص أن يستمر البنك في تحفيز الاقتصاد، بل أصبح البعض يتوقع أن يقوم البنك البريطاني باتخاذ إجراءات أخرى لدعم الاقتصاد من خلال خطط تسهيل مالية أو حتى نقدية.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
تراجع نشاط القطاع الصناعي البريطاني لأدنى مستوى خلال 3 سنوات
تراجع مؤشرات الأسهم الامريكية خلال تداولات اليوم
بوتين : عدم استقرار أسعار الطاقة راجع إلى أسباب اقتصادية ومضاربات السوق
توقعات باستمرار نمو الديون الحكومية العالمية 2016

لا تعليقات