صعود الأسهم الاوروبية في مستهل التداولات بدعم من مكاسب الأسواق الآسيوية

0
15

عرفت مؤشرات الأسهم الاوروبية في بداية جلسة اليوم الأربعاء ارتفاعا، بدعم من مكاسب الأسواق العالمية، و تفاؤل المستثمرين في ما يخص ضخ كثير تدابير التحفيز الاقتصادي.
و قد كانت أسواق الأسهم في الصين واليابان قد أحرزت مكاسب مشهودة اليوم، ملاحقة صعود السوق الأمريكي يوم أمس، مع تفاؤل المستثمرين حيال الوضع في أسواق المال.

الأسهم الاوروبية

لقد استفادت الأسهم الأوروبية من توقعات ضخ مزيد من تدابير التحفيز الاقتصادي في منطقة اليورو و الصين، إضافة إلى الاتجاه الصاعد للنفط خلال الجلسات الماضية، و استقرار اليوان.
و ارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بمعدل 0.8% إلى 341 نقطة في الساعة 11:27 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بحوالي 0.6% ليصل إلى 6188 نقطة.

الأسهم الاوروبية

كما ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنحو 0.5% إلى 4428 نقطة، في حين وصلت نسبة ارتفاع المؤشر الألماني “داكس” حوالي 0.6% ليصل إلى 9775 نقطة.
أما الأسهم الصينية فقد صعدت بأكبر وتيرة منذ شهر نونبر، بدعم تكهنات حول اتجاه الحكومة لإعلان تدابير جديدة لدعم النمو الاقتصادي في البلاد.
و ساهم الصعود لأسهم قطاعات العقارات، و منتجي السلع الرئيسية في ارتفاع مؤشر البورصة الصينية، رغم مخاوف عالمية حول الوضع الاقتصادي في البلاد.

الأسهم الاوروبية

و تجاهل السوق خفض مؤسسة “موديز” للتصنيف الائتماني للنظرة المستقبلية للصين إلى سالبة، بفعل تضخم الدين الحكومي الصيني، و ضعف احتياطيات النقد الأجنبي.
و قد استفاد السوق الصيني بالمكاسب الملحوظة للأسواق العالمية، مع تفاؤل المستثمرين حيال الأسهم بدعم صعود النفط، و إعلان بيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة.
و صعد مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 4.3% ليبلغ إلى 2849 نقطة عند الإغلاق، و هو أعلى معدل للصعود منذ 4 نونبر الماضي.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية
مؤشرات الأسهم الاوروبية تغلق على ارتفاع بعد قرار بنك اليابان
إسرائيل تسعى لجذب مستثمرين جدد من خلال تمديد فترة رئيس الأوراق المالية
البنك الأمريكي ” جي بي مورغان ” يخصص 500 مليون دولار لتغطية خسائره
تباطؤ اقتصادي في قطاع البناء البريطاني

لا تعليقات