فوربس تدلي بقائمة أصحاب المليارات في العالم 2016

0
10

عرف عدد أصحاب المليارات في العالم انخفاضا قليلا هذا العام، في حين قفز مؤسس موقع فيسبوك “مارك زوكربرغ” من المركز السادس عشر إلى المركز السادس، و لا يزال الأميركي “بيل غيتس” الأغنى على الإطلاق للسنة الثالثة على التوالي وفق ما أفادت به مجلة فوربس.

أصحاب المليارات

وقد نقلت صحيفة لوموند الفرنسية قائمة أثرى أثرياء العالم لسنة 2016، حيث بقي “بيل غيتس”، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، في الصدارة للسنة الثالثة على التوالي، ووصلت ثروته 75 مليار دولار، بانخفاض 4.2 مليارات عن السنة الماضية.
أما الإسباني “أماسيو أورتيغا”، مؤسس ماركة زارا للملابس، فقد حل في المرتبة الثانية بثروة بلغت 67 مليار دولار مقابل 64.5 مليارا للعام السابق، يتبعه رجل الأعمال الأميركي “وارن بافيت” الذي احتفظ بالمركز الثالث بثروة وصلت 60.8 مليار دولار بانخفاض 11.9 مليارا عن السنة السابقة.

أصحاب المليارات

وعرف قطب الاتصالات المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو تراجعا من المركز الثاني إلى المركز الرابع بثروة وصلت 50 مليار دولار مقابل 77.1 مليارا للسنة الماضية.
وعدت اللائحة السنوية لمجلة فوربس 1810 من أصحاب المليارات للعام 2016، أي أقل بـ16 مليارديرا مقارنة بالعام الماضي. أما ثروتهم الإجمالية فقد تراجعت أيضا خلال عام بـ570 مليار دولار لتصل إلى 6480 مليارا.
وقد أوضحت المجلة أيضا أن معدل ثروات أصحاب المليارات تراجعت للمرة الأولى منذ العام 2010 ليصبح 3.6 مليارات دولار، أي أقل بـ300 مليون دولار عما كان العام الماضي.
ونسبت المجلة هذا التراجع النسبي إلى عدم استقرار البورصة وانخفاض سعر النفط وارتفاع قيمة الدولار.

أصحاب المليارات

وفي عامه الحادي والثلاثين، قفز مؤسس موقع “فيسبوك” “مارك زوكربرغ” من المركز السادس عشر إلى المركز السادس، وارتفعت ثروته من 11.2 مليار دولار إلى 44.6 مليارا.
وتبقى الولايات المتحدة البلد الذي يضم أكبر عدد من أصحاب المليارات (540)، تليها الصين (251)، ثم ألمانيا (120)، وبعدها روسيا (77)، وهونغ كونغ (69)، والبرازيل (23).

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
صعود الأسهم الاوروبية في مستهل التداولات بدعم من مكاسب الأسواق الآسيوية
بوتين : عدم استقرار أسعار الطاقة راجع لأسباب اقتصادية و مضاربات السوق
تباطؤ اقتصادي في قطاع البناء البريطاني

لا تعليقات