الاسهم اليابانية تسجل ارتفاعا بنهاية التداولات اليوم

0
10

أحرزت الاسهم اليابانية صعودا بنهاية تداولات الخميس، للجلسة الثالثة على التوالي، و ذلك بدعم انخفاض قيمة الين، و ارتفاع قطاعي السلع و البنوك، مع تعافي أسعار النفط.
و قد أتت مكاسب البورصة اليابانية بدعم استقرار الأسهم الأمريكية يوم أمس و صعود مؤشر “ستاندرد آند بورز” للجلسة الثانية محرزا أعلى مستوياته في 8 أسابيع.

الاسهم اليابانية

و قد استفادت الاسهم اليابانية من صعود أسعار النفط بدعم هبوط الإنتاج الأمريكي، إضافة إلى بيانات أظهرت إضافة القطاع الخاص لوظائف تتجاوز توقعات المحللين في الشهر السابق، و ذلك قبل إعلان بيانات الوظائف الشهرية الجديدة في الولايات المتحدة يوم غد الجمعة.
و ارتفع مؤشر “نيكي” الياباني بمعدل 1.3% إلى 16960 نقطة، كما صعد مؤشر “توبكس” بمعدل 1.4% ليصل إلى 1602 نقطة.
و تراجع الين أمام الدولار بمعدل 0.6%، لتصعد العملة الأمريكية لمستوى 114.1 ين في الساعة 9:40 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

الاسهم اليابانية

أما الأسهم الأوروبية فقد استهلت جلسة تداولات اليوم الخميس على انخفاض، بعد موجة المكاسب التي سجلتها الأسواق العالمية مؤخرا، و ترقب تطورات السياسات النقدية.
و عرفت أسواق الأسهم العالمية حالة من الانتعاش خلال الجلسات السابقة، بدعم ارتفاع أسعار النفط، و إعلان بيانات اقتصادية إيجابية خففت من التوقعات المتشائمة حيال النمو العالمي.
و يترصد المستثمرون إعلان الحكومة الأمريكية غدا الجمعة بيانات الوظائف الشهرية الجديدة التي أضافها الاقتصاد في فبراير الماضي، لرصد احتمالات رفع معدل الفائدة في الاجتماع المقبل للاحتياطي الفيدرالي.

الاسهم اليابانية

تراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بشكل هامشي بلغت نسبته 0.06% إلى 340 نقطة في الساعة 11:28 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، كما تهاوى مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.03% ليبلغ إلى 6143 نقطة.
في حين استقر مؤشر “كاك” الفرنسي عند مستوى 4424 نقطة، و سجل مؤشر “داكس” الألماني استقرارًا عند 9777 نقطة.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
صعود الأسهم الاوروبية في مستهل التداولات بدعم من مكاسب الأسواق الآسيوية
تباطؤ نمو قطاع الخدمات في الصين خلال شهر فبراير
فوربس تدلي بقائمة أصحاب المليارات في العالم 2016

لا تعليقات