الدولار الأمريكي يسجل أداء متذبذبا مع تقلبات الأسهم

0
14

شهدت أسعار الدولار الأمريكي أداء مترددا أمام العملات الرئيسة خلال تعاملات اليوم الخميس، بفعل تقلبات أسواق الأسهم حول العالم، وترقب بيانات اقتصادية هامة.
وأسواق الأسهم سجلت ارتفاعات ملحوظة خلال الجلسات الماضية قبل أن تشهد تباينا اليوم مع صعود الأسواق في أسيا وتراجعها في أوروبا.
ويتوقع المستثمرون إعلان وزارة العمل الأمريكية غدا الجمعة بيانات الوظائف الشهرية التي أضافها الاقتصاد، وهي البيانات التي قد تؤثر بشكل كبير في قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة خلال منتصف هذا الشهر.
وارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.5 في المئة إلى 114 ينا في الساعة 3:20 مساء بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفع مقابل الجنيه الإسترليني بحوالي 0.1 في المئة ليصل إلى 1.4063 دولار.

الدولار الأمريكي

في حين تدن الدولار مقابل اليورو بحوالي 0.2 في المئة، لترتفع العملة الأوروبية الموحدة لمستوى 1.0889 دولار، كما تراجع أمام نظيره الأسترالي بنسبة 0.5 في المئة إلى 0.7332 دولار، وتراجع مقارنة بالفرنك السويسري بحوالي 0.07 في المئة ليصل إلى 0.9961 فرنك.
والأيام الماضية شهدت إعلان عدة بيانات إيجابية حول التصنيع والإنفاق ووظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة، ما جمد الاتجاه لحيازة الأصول الأمنة ودعم صعود الدولار.

سعر الدولار بمصر

وعليه فقد وصل سعر الشراء الخاص بالبنوك المصرية في مصر اليوم الخميس إلى ما يعادل 7.80 جنيه مصري، أما فيما يخص سعر البيع فقد وصل إلى ما يعادل 7.83 جنيه مصري، أما عن السوق السوداء فقد ارتفع سعرها مرة أخرى لتصل إلى ما بين 9.30 و9.35 جنيه مصري ومن المتوقع أن يزداد سعره مستقبلا.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

الدولار يسجل 783 قرشا في ظل استقرار العملات الأجنبية
سعر الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 3 مارس
سعر الدولار اليوم 29 فبراير في البنوك ومكاتب الصرف والسوق السوداء

لا تعليقات