دانة غاز تبدئ الإنتاج في حقل الزوراء

0
13

بدأت شركة دانة غاز أنتاج وبيع الغاز من حقل غاز الزوراء الذي يقع ضمن منطقة امتياز غرب الشارقة البحري على بعد حوالي 35 كيلومتر من سواحل إمارتي الشارقة وعجمان وتغطي منطقة الامتياز مساحة إجمالية تزيد عن 1000 كيلومتر مربع على الحدود البحرية للإماراتين.
ودانة غاز هي المشغل للحقل وصاحبة حصة كاملة بنسبة 100% وتباشر مهام إدارة الحقل واتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي المستخرج، ويتم نقل الغاز عبر خط أنابيب بحري إلى مرفق معالجة الغاز الذي أنشأته دانة في المنطقة الحرة بالحمرية بإمارة الشارقة.

دانة غاز

ومن المتوقع أن يبلغ معدل تدفق الغاز 40 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا أي ما يعادل 6.650 برميلا من النفط المكافئ يوميا، حيث سيتم بيع الغاز الطبيعي المستخرج من الحقل لاستعماله في توليد الطاقة في السوق المحلية، ما سيوفر لإمارة الشارقة مصدرا للطاقة النظيفة، إلى جانب خفض تكاليف إنتاج الكهرباء الناتج عن استبدال جزء من المصادر الحالية المكلفة المستخدمة في توليد الطاقة بالغاز المنتج من حقل الزوراء، والمشروع حقق مستويات كبيرة على صعيدي الأمان والسلامة، حيث يتم إنجاز ما يزيد عن مليوني ساعة، والإنتاج بدأ بالتهاوي في 14 يناير بسبب استمرار أعمال اختبار جاهزية المصنع، وتأخر توريد الغاز بسبب أعمال الصيانة التي تمت في مرافق استلام الغاز الخاصة بالعميل.

أول مشروع للشركة بالدولة

دانة غاز

والدكتور باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة “دانة غاز” أن حقل غاز الزوراء هو أول مشاريع الشركة التطويرية في الدولة، والمشروع يعد استثمارا مهما لدانة حيث سيتم استخدام الغاز المستخرج لدعم توليد طاقة محلية نظيفة في إمارة الشارقة على مدى السنوات المقبلة.
وزاد الرئيس التنفيذي للشركة أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر منها قطاع الطاقة، فدانا دخلت مرحلة جديدة ومهمة في مسيرة نموها وتطور أعمالها. ودانا تنوي تعزيز أنشتطها المتعلقة بالتنقيب والتطوير في كل من الإمارات ومصر من مستويات إنتاجها الإجمالي على المدى القصير إلى المتوسط.

أصول دانة غاز

دانة غاز

تمتلك دانة غاز أصولا في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج وصل حوالي 64 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا في 2015. وفي ظل أصول الشركة الضخمة تهدف دانة إلى لعب دور مهم في قطاع الغاز الطبيعي سريع النمو.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:
ميزانية المصرف المركزي بلغت 353.34 مليار درهم
أصول المصرف المركزي 297 مليار درهم بنهاية يناير
خمسة مكاتب تمثيلية لسياحة الشارقة في 2016

لا تعليقات