1.9 مليار ريال استثمار شركة الخليج الدولية في5 السنوات القادمة

0
16

صدق اجتماع الجمعية العامة العادية لدى شركة الخليج الدولية للخدمات اليوم برئاسة سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2015 بما يساوي 1 ريال قطري للسهم الواحد و بما يمثل نسبة 10 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.
كما صدقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة و الأداء المالي للسنة المالية المنتهية في 31 دجنبر/ ديسمبر 2015، و الخطة المستقبلية للشركة و التصديق عليها.

شركة الخليج الدولية

كما وافقت الجمعية على تقرير مراقب حسابات الشركة عن القوائم المالية الموحدة للشركة، كما وافقت على تقرير حوكمة الشركة و التصديق عليه. بالإضافة إلى موافقتها على إبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الشركة من المسؤولية عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية و تعيين مراقبي حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 دجنبر / ديسمبر 2015 وتحديد أتعابهم.
و صرح الشيخ بن خليفة في كلمة ألقاها أمام الجمعية العمومية بأن التوقعات أشارت إلى أن السنة المالية 2015 ستنطوي على تحديات، و ذلك لعدة أسباب منها تبعيات التوجه الخاص بقطر للبترول إزاء آلية التعاقدات الخاصة بها و تأثيرها على نشاط بعض شركات المجموعة.

شركة الخليج الدولية

إلى جانب الظروف الاقتصادية غير المواتية التي أسفر عنها الإنخفاض الكبير في أسعار النفط الخام، و كان على شركات المجموعة تبني فكر جديد و أسلوب عمل مختلف ومبتكر حتى تنأى بنفسها عن مخاطر هذه الظروف الاقتصادية التي تشوبها حالة من عدم اليقين و تظل قابضة على صدارة المنافسة و تصل بالتكاليف إلى أدنى حد.
و في ظل هذه الأوضاع قامت المجموعة بإطلاق عدد من البرامج لتحسين التكلفة و ترشيدها بما يدعم أدائها وسط الظروف الاقتصادية الحالية.
و الشيخ خالد بن خليفة شكر وزير الطاقة والصناعة و رئيس مجلس إدارة قطر للبترول الدكتور محمد بن صالح السادة و أعضاء مجلس الإدارة على مجهوداتهم و التي أثمرت نتائج جيدة و أفصحت عن المكانة الحالية التي وصلت إليها شركة الخليج الدولية.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:
قطر مول يحصل على جائزة التفوق في قطاع التجزئة
تدني فائض الميزان التجاري إلى 7.3 مليار ريال يناير الماضي
التبادل التجاري بين قطر والإمارات وصل7 مليارات في 2015

لا تعليقات