ارتفاع الاسهم الصينية بنهاية جلسة اليوم الجمعة

0
15

عرفت الاسهم الصينية ارتفاعا بنهاية جلسة تداولات اليوم الجمعة، لتحقق أفضل مكاسبها الأسبوعية خلال هذا العام، و ذلك بتأييد تطلعات بمزيد من التحفيز الحكومي للاقتصاد.
و أحرزت الاسهم الصينية مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، بعد الهبوط الحاد الذي تجاوز 4.6% يوم الاثنين الماضي، بدعم تكهنات المستثمرين بتدخل الحكومة الصينية من جديد لدعم الاقتصاد.

الاسهم الصينية

و قد كان البنك المركزي في الصين قد قرر خلال الأسبوع الحالي تقليص معدل الاحتياطي الإلزامي للمصارف بنسبة 0.5%، من خلال خطوة الهدف منها زيادة الإقراض للشركات و الأسر وتنشيط الاقتصاد.
و من المقرر أن يلتقي قادة الصين يوم غد السبت في بكين للموافقة على سياسات اقتصادية يتم تنفيذها على مدار الأعوام الخمس المقبلة.
و عرف مؤشر “شنغهاي” المركب ارتفاعا بنسبة 0.5% ليبلغ إلى 2874 نقطة عند الإغلاق، مرتفعا بحوالي 3.9% خلال الأسبوع الحالي.

الاسهم الصينية

في حين عرفت الأسهم اليابانية صعودا للجلسة الرابعة على التوالي بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، لتحرز مكاسب أسبوعية، مدعومة بصعود أسعار النفط، وترقب بيانات اقتصادية عالمية.
و قد استفادت البورصة اليابانية بصعود أسعار النفط، و إعلان بيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي، إضافة إلى مكاسب الأسواق العالمية.
و يترصد المستثمرون إعلان الحكومة الأمريكية في وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الشهرية، بالإضافة إلى طرح الكونجرس الصيني غدا توقعاته للنمو الاقتصادي في عام 2016.

الاسهم الصينية

و صعد مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.3% إلى 17014 نقطة، محرزا مكاسب أسبوعية بنحو 5%، كما ارتفع مؤشر “توبكس” بحوالي 0.5% ليبلغ إلى 1375 نقطة.
و تراجع الين أمام الدولار بشكل مهول بنسبة 0.08%، لترتفع العملة الأمريكية لمستوى 113.7 ين في الساعة 9:42 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
توجه الاقتصاد البرازيلي نحو أسوأ ركود منذ أكثر من 20 عام
الصادرات اليابانية تتراجع و نيكي يسجل أعلى مستوى إغلاق في 10 أيام
إسرائيل تسعى لجذب مستثمرين جدد من خلال تمديد فترة رئيس الأوراق المالية
بوتين : عدم استقرار أسعار الطاقة راجع لأسباب اقتصادية و مضاربات السوق

لا تعليقات