ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع الإنتاج الأمريكي

0
17

ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية يوم الجمعة مدعومة بتجدد التفاؤل بأن الأسعار ربما بلغت أدنى مستوياتها وبدأت في التعافي بعدما أظهرت بيانات رسمية انخفاض إنتاج النفط الأمريكي إلى أدنى مستوياته منذ نونبر/تشرين الثاني من عام 2014.
وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 21 سنتا إلى 37.28 دولار للبرميل عند حلول الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا ب 14 سنتا، ويتجه برنت لإنهاء الأسبوع على مكاسب تزيد على 5 بالمئة.

أسعار النفط

وارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 20 سنتا إلى 34.77 دولار للبرميل بعدما انخفض إلى 9 سنتات عند التسوية السالفة.
كما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد بلغ 517.98 مليون برميل الأسبوع المنصرم، وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الإنتاج تراجع للأسبوع السادس على التوالي ووصل إلى 9.08 مليون برميل يوميا.
وقال بن لو برون محلل الأسواق لدى أوبشنز اكسبريس في سيدني أن انخفاض الإنتاج الأمريكي يدعم الأسعار لكن المستثمرين يترقبون أيضا صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة في وقت لاحق يوم الجمعة قد تقدم لهم المزيد من الإشارات لمواجهة هذا الانخفاض.
وحققت عقود برنت عقود مايو بالأمس ارتفاعا بحوالي 0.2 بالمئة في رابع مكسب يومي على التوالي، بعد تصريحات نيجيريا “عضو منظمة أوبك” بشأن عقد اجتماع في روسيا هذا الشهر لمناقشة خطة تجميد الإنتاج. وعلى مدار هذا الأسبوع حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بحوالي 5 بالمئة في طريقها إلى تسجيل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ نيسان أبريل 2015.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:
ارتفاع الأسهم الأمريكية تزامنا مع انتعاش أسعار النفط
أسعار النفط تقفز من أدنى مستوى في 12 عاما
ارتفاع أسعار النفط بالرغم من تخمة المعروض وتدني الأسهم
الأمل في خفض الإنتاج يساهم في الرفع من أسعار النفط

لا تعليقات