أهمية الكلمات المرادفة LSI في السيو و أدوات الحصول عليها

0
10

الكلمات المرادفة LSI هي عبارة عن مجموعة من العبارات التي تشبه الكلمة الرئيسية ” الكلمة المفتاحية”، ولكنها تختلف أحياناً عن الكلمة الرئيسية، فليس من الضروري احتوائها على نفس الكلمة، لذا يجب على الكاتب أو المدون مراعاة إدراج الكلمات المرادفة في كل مكان من التدوينة، مع التركيز على استخدام جميع المرادفات في حال إذا كان يريد احتلال المراتب الأولى من محرك البحث.

يعتمد محرك البحث آلية عمل LSI من أجل زيادة جودة المحتوى و تقديم فهم أكبر و عميق للقارئ و كذلك لمحرك البحث، لهذا يجب الحرص على استخدام الكلمات المرادفة للعنوان و ذلك في H1 و H2 و H3، و في نص المقالة و كذلك توزيع الكلمات بالشكل الصحيح و المناسب لمحتوى المقالة.

أهمية الكلمات المرادفة

يستخدم محرك البحث نظام LSI بعد محاولات أصحاب الموقع للتحايل على محرك البحث بحشو الكلمات الرئيسية، و ذلك بشكل مزعج داخل المقالات و المواضيع، فاستخدام الكلمات المرادفة يعطي المقالة جودة أكبر و أفضل، و هنا يسعى جوجل و محركات البحث بشكل عام إلى تقديم الأفضل للباحث، و يعملون على تشجيع أصحاب المواقع على إضافة محتوى جيد و جذاب، مع الإبتعاد التام عن أي آلية عمل مزعجة.

الكلمات المرادفة

أدوات للحصول على الكلمات المرادفة

محرك جوجل

و هي الأداة الأمثل للحصول على الكلمات المرادفة، حيث تمكنك من الحصول على الكلمات المشابهة و الكثيرة و التي ستجدها في أسفل نتائج البحث باسم “related to Searches” أي بمعنى “عمليات بحث متعلقة”، و بالتالي فالإستعانة بمحرك بحث جوجل أمر هام و ضروري.

أدوات مشرفي المواقع و إحصائيات جوجل

يجب الإعتماد على تقارير مشرفي المواقع و إحصائيات جوجل، و ذلك لمعرفة الكلمات المشابهة عن طريق فرز العبارات التي لم يتم البحث عنها كثيرا، و معرفة الكلمات و طريقة تفكير الباحث للوصول إلى نتائج الموقع و استخدامها بشكل أكبر.

Nichelaboratory
و هذه الأداة بالأخص تعطيك الكلمات المرادفة من المنافسين على الكلمة الرئيسية و من نتائج البحث في جوجل، و تعمل على تقديم التقرير الكامل عن الكلمة المفتاحية و العبارات التي تتعلق بها، لكي تستطيع كتابة محتوى غني كبير و قوي.

إقرأ المزيد:

إليك بعض الطرق الفعالة لتنويع الرابط النصي Anchor Text
كيف تحمي كلمة المرور الخاصة بك على الأنترنيت؟
استخدام أداة Spam Score لمعرفة الروابط المخالفة

لا تعليقات