الشركة التركية ” أوطوكار ” تعتزم الاستثمار في المغرب

0
11

شددت الشركة التركية “أطوكار”، التي تعد من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة حافلات النقل العمومي، اهتمامها الكبير بالاستثمار في دولة المغرب، وذلك بتشييد مصنع لها مخصص في صناعة حافلات النقل الحضري وكذا شبه الحضري، وتأتي بذلك لتؤكد الأخبار التي سبق أن تداولتها عدد من المصادر الحكومية حول اقتراب استثمار الشركة التركية في المغرب.

الشركة التركية

أتى قرار الشركة التركية التابعة للمجموعة المالية كوك، لما قام عدد من مسؤوليها بزيارة إلى المغرب، وتم لقاء بينهم وبين وزير التجهيز والنقل، عزيز رباح، وأثناء اللقاء تعرفوا على فرص الاستثمار بالمملكة، و المناطق الصناعية التي يمكن إنشاء المصنع المخصص لصناعة الحافلات.
وتنوي الشركة التركية بناء مركز للبحث والتطوير بالمغرب بالموازاة مع مصنعها لتصنيع الحافلات، ولم يتم الإعلان عن المنطقة التي ستشهد استقبال المصنع، غير أنها أفصحت أنها تتكل على مصنعها في المغرب حتى يكون بمثابة منصة انطلاق نحو القارة الإفريقية، التي هي في حاجة ماسة إلى استثمارات في مجال حافلات النقل.

الشركة التركية

ولم تخف الشركة أن التطورات التي يعرفها المغرب، وحاجته إلى تجديد أسطول حافلات النقل في العديد من المدن، ستدفع شركات النقل العمومي بالمغرب إلى أن تتحول إلى زبون مفترض لمصنع الشركة التركية.
تحاول المجموعة التركية منذ سنة 2008 الانفتاح على أسواق جديدة، خاصة بعد الحرب في العراق، والأوضاع الحالية التي تشهدها سوريا، ما أدى المجموعة التركية إلى تنويع أنشطتها، وكذا البحث عن أسواق آمنة، كما هو الحال بالنسبة للمغرب، الذي سيمكنها من دخول الأسواق الإفريقية، بمصروف أقل.

الشركة التركية

تعتزم المجموعة التركية التي تعد من بين 100 أكبر شركة من حيث الرأسمال في البورصة التركية من خلال مصنعها في المغرب التعرف على حاجيات السوق الإفريقية، وتشتغل هذه المجموعة في كثير من القطاعات المختلفة من ضمنها قطاع البناء والأشغال العمومية، وسبق لها أن تكلفت ببناء جسور عملاقة في العديد من الدول، كما أنها متخصصة حتى في تصنيع الحافلات ذات الأغراض الأمنية والمضادة للرصاص.
تنوي المجموعة الاقتصادية في حالة نجاح مصنعها بالمغرب في توسيع أنشطتها بالمملكة لتشمل مختلف القطاعات التي تشتغل فيها.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
إسبانيا تشن الحرب ضد الطماطم المغربية بأوروبا
محادثات جزائرية صينية لاستغلال منجم غاز جبيلات
زيارة وفد البنك الدولي مركز الخدمات الاجتماعية في مصر

لا تعليقات