ارتفاع الين الياباني عقب تصريحات ” كورودا ” عن ضريبة المبيعات

0
18

شهد الين الياباني ارتفاعا بالسوق الأوروبية اليوم الاثنين في بداية تعاملات الأسبوع ، مقابل سلة من العملات الرئيسية، في طريقه إلى إنهاء موجة من الخسائر مقابل الدولار الأمريكي ،يأتي هذا مع تسارع الطلب على الين كملاذ آمن مع تجدد المخاوف بشأن ضريبة المبيعات وتأثيره السلبي على الاقتصاد الياباني ،خصوصا بعد تصريحات محافظ البنك المركزي الياباني “هاروهيكو كورودا” حول تأثير زيادة ضريبة المبيعات المقررة في أبريل 2017.

الين الياباني

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش حول مستوى 113.55 من سعر الافتتاح 113.90، و أحرز أعلى سعر 113.92 وأدنى سعر 113.39.
كما انخفض الين بنسبة 0.1% يوم الجمعة الماضي مقابل الدولار الأمريكي، وتعد ثاني خسارة يومية له على التوالي، وذلك بسبب تراجع الطلب على الين كملاذ آمن، في ظل تحسن مستويات المخاطرة بالأسواق العالمية، واستمرار تعافي أسعار النفط.

الين الياباني

و ذكر “هاروهيكو كورودا” محافظ البنك المركزي الياباني أن تأثير صعود ضريبة المبيعات في 2017 سيكون أكثر قليلا من نصف تأثيرها عندما تم زيادتها في2014، وقال “كورودا” أن مستويات الإنفاق لن تتراجع بشدة كما المرة السابقة.
وقد شدد خبراء أن ضرر زيادة ضريبة المبيعات من جديد في أبريل سنة 2017 قد يكون أكبر خصوصا وأن مستويات الإنفاق تفتقد لقوة الدفع ،وأفاد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” الشهر الماضي أن زيادة ضريبة المبيعات يجب أن يتم تأجيلها حتى أبريل 2019.

الين الياباني

لقد ساعدت ضريبة المبيعات في ارتفاع ركود الاقتصاد الياباني ،بالرغم من توسيع مستويات الإنفاق الحكومي، وتوسيع البنك المركزي لسياساته النقدية المحفزة للاقتصاد.
من جهة أخرى يترقب المستثمرين في وقت لاحق من السوق الآسيوية يوم الثلاثاء بيانات نمو الاقتصاد الياباني خلال الربع الأخير من العام الماضي ،وتشير التكهنات إلى صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي بنفس القراءة السابقة عند معدل انكماش 0.4%.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
رئيس الغرفة التجارية البريطانية يستقيل من منصبه ويدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
تفاوت أداء الاسهم الاوروبية في مستهل الجلسة و تقلبات الأسواق الآسيوية
الصين تنهج خطة خمسية لمواجهة البطالة و دعم التنمية

لا تعليقات