البحرين القابضة تستولي على 49% من أليستور الإسبانية

0
14

أعلنت شركة البحرين القابضة عن استحواذها على حصة 49% من شركة أليستور الإسبانية المتخصصة في مجال تنقية حبيبات الألمنيوم وسبائكه.
وفي تصريح صحفي لشركة ممتلكات قالت إن هذه الصفقة توضح إلتزامنا المستمر لتطوير قطاع الصناعات التحويلية لمنتجات الألمنيوم في المملكة وتعزيز أوجه التضافر بين المصنعين المحليين والدوليين.
وتهدف شركة البحرين القابضة إلى دعم خطط أليستور الإسبانية لإنشاء مصنع في مملكة البحرين، لتلبية احتياجات قاعدة عملاء الشركة الحالية في المنطقة واستهداف عملاء جدد في شرق آسيا.

البحرين القابضة

وقال محمود هاشم الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة أن الشركة فخورة بالشراكة مع أليستور في مجال تنقية حبيبات الألمنيوم، والبحرين القابضة تتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق إدارة الشركة ذي الكفاءة العالية لدعم مبادراتها التوسعية، وتنوي شركة ممتلكات الاستفادة من خبرتها الواسعة في صناعة الألمنيوم وشبكتها الإقليمية القوية لتمكين أليستور من الدخول إلى أسواق تصديرية جديدة والإستفادة من فرص النمو.
وزاد محمود هاشم الكوهجي أن هذا الإستحواذ يعتبر استثمارنا الثاني في قطاع الصناعات التحويلية في الأشهر الأخيرة، ويبرز جهودنا في تقوية صناعة الألمنيوم بالمملكة عبر تحالفات استراتيجية، وتتطلع شركة ممتلكات إلى إقامة شراكة مع شركات دولية رائدة في قطاعات عدة لتنويع محفظتها الإستثمارية وتنميتها.

البحرين القابضة

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أليستور، أننا فخورين بهذه الشراكة الصغيرة في حجمها والعالمية في طبيعتها، بتحقيقها معايير الشراكة مع شركة ممتلكات صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، لكون شركة ممتلكات ذات خطط استثمارية طويلة المدى، ونحن حريصون للغاية على الإستفادة من
التعاون التجاري معها وما يصاحب ذلك من دعم مادي وصناعي من شركة ممتلكات سواء على مستوى التوسع في البحرين أو على مستوى الشركة.
وألح بأنه تم العثور على أفضل شريك وموقع لأول مشروع دولي للتوسع لدينا، وذلك بفضل وجود قطاع مخصص بالكامل للألمنيوم وخبرة ومعرفة متعمقة لقطاع الصناعات التحويلية في البحرين.
وشركة ممتلكات البحرين تأسست بصفتها شركة قابضة مستقلة بهدف تعزيز ثروة مملكة البحرين وتحقيق التنمية وفق إطار حوكمة متين وقيم مالية سليمة ومستقرة، وتمتلك ممتلكات حصصا في أكثر من 40 شركة، ومحفظتها تمثل مجموعة واسعة من القطاعات منها الصناعات التحويلية، الخدمات المالية، العقارات، الخدمات اللوجستية، السلع الاستهلاكية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام.

للمزيد اقرأ ما يلي:
نمو أرباح زين البحرين ب5.147 مليون دينار
المؤيد: الإنجازات المستمرة ستعزز الاقتصاد و الاستثمارات
رفع أسعار الوقود في البحريين

لا تعليقات