تفاوت أداء الاسهم الاوروبية في مستهل الجلسة و تقلبات الأسواق الآسيوية

0
10

افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الإثنين على تفاوت، بسبب التقلبات التي تعرفها أسواق آسيا، و ترصد قرارات البنك المركزي الأوروبي.
ولم تنجح الأسهم الأوروبية في الاستفادة بصعود السوق الأمريكي يوم الجمعة المنصرم في أعقاب إعلان إضافة 242 ألف وظيفة في فبراير المنصرم، ما تخطى توقعات المحللين.
ومن المزمع أن يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعا مرتقبا يوم الخميس القادم، وسط تكهنات بتمثل في إضافة مزيد من تدابير التحفيز.
عرف مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي استقرارا عند 341 نقطة في الساعة 11:36 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، كما عرف مؤشر “فوتسي” البريطاني ارتفاعا بنحو 0.1% ليبلغ 6204 نقاط.
في حين تهاوى مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 0.05% إلى 4454 نقطة، كما بلغت نسبة هبوط المؤشر الألماني “داكس” نحو 0.4% إلى 9788 نقطة.

الاسهم الاوروبية

أما بالنسبة للأسهم اليابانية فقد انخفضت بنهاية جلسة تداولات اليوم الإثنين، لتنهي رحلة من المكاسب مع تحول المستثمرين لجني الأرباح بعد مكاسب استمرت لمدة 3 أسابيع متتالية، وسط ترقب لآفاق الاقتصاد العالمي.
وقد تأثرت البورصة اليابانية ببيانات الوظائف الأمريكية التي أظهرت إضافة 242 ألف وظيفة في الشهر الماضي، مع تباطؤ نمو الأجور في البلاد، وسط توقعات متزايدة بإمكانية رفع معدل الفائدة خلال منتصف الشهر الحالي.
وانخفض مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.6% إلى 16911 نقطة، كما تراجع مؤشر “توبكس” بحوالي 0.5% ليصل إلى 1361 نقطة.
وراتفع الين أمام الدولار بشكل هامشي وصلت نسبته 0.08%، لتتراجع العملة الأمريكية لمستوى 113.6 ين في الساعة 9:37 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

الاسهم الاوروبية

أما فيما يخص الأسهم الصينية فقد ارتفعت بنهاية جلسة اليوم الإثنين، بدعم تفاؤل الأسواق بإعلان الخطة الاقتصادية السنوية في البلاد، رغم خفض معدل النمو المستهدف.
وأشارت خطة النمو الاقتصادي التي تم الكشف عنها في البرلمان الصيني اليوم إلى وجود عدة اتجاهات لضخ مزيد من التدابير التحفيزية تشمل رفع الإنفاق الحكومي، وزيادة المعروض النقدي المستهدف، و إقرار قواعد جديدة للأطروحات العامة.

الاسهم الاوروبية

و قد حددت الصين مستهدف النمو الاقتصادي خلال العام الحالي عند مستوى يتراوح بين 6.5 إلى 7%، في حين كانت بكين قد حققت نموا بمقدار 6.9% في عام 2015، وهو أدنى معدل مسجل منذ 25 عاما.
وصعد مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 0.8% ليصل إلى 2897 نقطة عند الإغلاق، بعد أن كان قد ارتفع بنحو 3.9% خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
الاسهم الاوروبية تتراجع نحو أدنى مستوياتها في ظرف 3 أشهر
مؤشرات الاسهم الاوروبية تغلق على ارتفاع بعد قرار بنك اليابان
الاسهم الاوروبية تتراجع بسبب خسائر الأسواق الآسيوية

لا تعليقات