ارتفاع واردات الصين من النفط 20% في فبراير

0
6

عرفت واردات الصين من النفط الخام 20% على أساس سنوي في شهر فبراير لتحقق بذلك أكبر و أعلى مستوى لمتوسطها اليومي على الإطلاق مع انخفاض الأسعار لأدنى مستوياتها فيما يزيد عن عشر سنوات الشيء الذي شجع مجموعة حديثة من المستوردين على الشراء فضلا عن تكوين مخزونات تجارية و حكومية.

واردات الصين

و قد أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية يوم الثلاثاء أن بلد الصين يعد من أكبر ثاني مستهلك للخام في العالم حيث استوردت ما يقارب 31.08 مليون طن من الخام الشهر الماضي لتحقق بذلك مستوى قياسي على مستوى الواردات الذي وصل ثمانية ملايين برميل يوميا.
و قد عزز الطلب القوي في الصين المصافي المستقلة التي حظيت بالحصول على حصص استيرادية من بكين خلال الأشهر التسعة السابقة.

واردات الصين

و قد قفز المتوسط اليومي لواردات شهر فبراير نحو 27% مقارنة مع 6.29 مليون برميل يوميا في شهر يناير الماضي.
و في شهر يناير المنصرم تكهنت شركة البترول الوطنية الصينية الحكومية و التي تعد أكبر مجموعة في قطاع الطاقة في البلاد أن يصعد صافي واردات الصين من الخام 7.3 في المئة خلال هذا العام.

واردات الصين

و قد صعد المتوسط اليومي لصادرات الوقود في فبراير شباط 71.8% مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي إذ وصلت الصادرات 2.99 مليون طن أو ما يعادل 721 ألفا و 700 برميل يوميا بعد أن أحرزت مستوى قياسيا وصل 975 ألفا و500 برميل يوميا في شهر دجنبر. و قد أتى ذلك مع استمرار الصين في استيراد كميات أكبر من وقود الديزل وسط ضعف الطلب المحلي على الوقود الصناعي.
كما و قد وصل صافي صادرات الوقود 350 ألف طن في فبراير شباط.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
بي إم دبليو تحتفل بميلادها لـ100 و توقعات جديدة لمستقبل جذري لعالم السيارات ذاتية القيادة
رئيس الغرفة التجارية البريطانية يستقيل من منصبه لدعمه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
“شيفرون” تبدأ تشغيل مشروع ” جورجون ” الضخم للغاز الطبيعي المسال في استراليا

لا تعليقات