أسعار النفط لهذا اليوم 9 مارس

0
150

شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا هذا اليوم إذ أن الدعم الذي وجده الخام في انخفاض الإنتاج الأمريكي قابله ارتفاع الدولار و مخاوف من تباطؤ الطلب.
و سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة بلغ 36.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:23 بتوقيت جرينيتش أي بارتفاع 17 سنتا عن سعر التسوية السابقة و بزيادة 40 بالمئة عن أدنى مستوى له في 2016 والذي سجله في فبراير/ شباط.
و سعر خام القياس العالمي مزيج برنت أحرز 39.84 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتا و بصعود قدره 40 بالمئة من أدنى مستوى له في 2016 و الذي سجله في يناير/كانون الثاني.
أفاد المحللين الاقتصاديين أن تراجع الإنتاج الأمريكي يقدم دعما للسوق لكن المخاوف من تباطؤ الطلب و التخمة الحالية في الإنتاج و المخزون العالميين تشنجان من فرص توفير مكاسب أعلى للأسعار.
علاوة على ذلك تنحسر فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تزايد تخمة المعروض التي تجاوزت مليون برميل يوميا فوق حجم الإستهلاك، في الوقت الذي صرحت فيه الكويت العضو في أوبك أنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع المنتجين بمن فيهم إيران المعرقلة لخطة تجميد الإنتاج.
و من العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين السوق الإنتاج الأمريكي الذي توقعت الحكومة أن يبلغ 8.19 مليون برميل يوميا في 2017 تراجعا لأكثر من 9 ملايين برميل يوميا في الوقت الراهن.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:

محاولة سعر برميل النفط الارتفاع في ظل المتغيرات الاقتصادية
وزير الطاقة الإماراتي :سعر النفط يرغم المنتجين على تجميد مستوى الإنتاج
سعر النفط في ارتفاع مع انخفاض في منصات الحفر

لا تعليقات