الخطوط الجوية القطرية :محركات برات آند ويتني الأمريكية لم تختبر بما يكفي

0
27

يتابع رئيس الخطوط الجوية القطرية الضغط على برات آند ويتني الأمريكية لصناعة المحركات بسبب تأخر التسليم إلى جانب مشاكل فنية أخرى، وقال اليوم إن محركات طائرات الشركة من طراز ايرباص ايه320نيو لم تختبر بما فيه الكفاية.
إذ كان من المقرر أن تصبح الخطوط القطرية أول شركة تتسلم الطائرة بعد تجديدها وتحديثها، لكنها رفضت استلامها بسبب مشاكل في المحرك وهددت الشهر الماضي بتحويل تعاملها إلى سي اف ام انترناشونال لصناعة المحركات.
وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بأن المحرك لم يخضع للاختبارات الكافية خاصة بالنسبة لدرجة الحرارة التي ستشتغل فيها الخطوط القطرية.

الخطوط الجوية القطرية

و في مؤتمر صحفي بمعرض آي.تي.بي للسياحة في برلين أضاف لا يمكن قبول هذه المحركات إلا عند اقتناعنا التام بإمكانية عملها بكفاءة وأمان في قطر، وبالحصول على ضمانات أداء كافية وتعهدات من ايرباص وبرات آند ويتني. وزاد أن دولة قطر على أبواب ممارسة بند الانسحاب في حالة زيادة التأخر.
و وضح الباكر بأن الخطوط الجوية القطرية أرجأت تسلم أربع طائرات إيرباص من طراز ايه 380 عاما واحدا عندما كانت أسعار النفط مرتفعة. وأضاف أن الشركة مستعدة الآن لإستلام الطائرة ذات الطابقين بسبب انخفاض أسعار الوقود في الآونة الأخيرة.

 

الخطوط الجوية القطرية

وتطرق إلى أن الشركة قد تمارس خيار شراء ثلاث طائرات أخرى إذا ظلت أسعار النفط منخفضة. كما أن أسعار النفط المنخفضة أدت إلى تحسن ميزانيات العديد من شركات الطيران لكنها أسفرت أيضا عن عائدات مخيبة للآمال للرحلات الجوية الفاخرة بسبب تراجع الإنفاق في الدول المنتجة للنفط وزيادة تحفظ الشركات.

الخطوط الجوية القطرية

و الباكر نفى مجددا مزاعم شركات الطيران الأمريكية الكبيرة بأنها تضررت بفعل ما تصفها بامتيازات غير قانونية تتمتع بها شركات الطيران الخليجية بما فيها الخطوط القطرية.
والخطوط الجوية القطرية أضافت هذا العام ثلاث رحلات والشركة تعتزم تسيير رحلات إلى أتلانتا ابتداء من 1 يونيو / حزيران.
وشركة دلتا ايرلاينز المتواجد مقرها بأتلانتا أن شركات الطيران الخليجية انتهكت اتفاقات السماوات المفتوحة مع الولايات المتحدة بسبب الدعم الحكومي الذي تحظى به هذه الأخيرة.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:

شركة فودافون القطرية تسجل خسارة 286 مليون ريال في تسعة أشهر
السياحة القطرية تعزز بالزوار السعوديين
قطر للبترول تشتري رخص الاستكشاف البحري بمياه المغرب

لا تعليقات