نمو فاق التوقعات في الإنتاج التصنيعي البريطاني و الألماني

0
6

أوضحت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم من المملكة المتحدة نموا تجاوز كل التوقعات في الإنتاج التصنيعي البريطاني ، إذ أوضحت هذه البيانات تقدما نسبته 0.7% خلال شهر فبراير الماضي في الإنتاج التصنيعي البريطاني بعد تقلص مقداره -0.2% في الشهر السابق له، وقد أتت هذه البيانات على نحو أفضل بكثير من التوقعات.

الإنتاج التصنيعي البريطاني

يعد هذا النمو المتحقق في الإنتاج التصنيعي البريطاني الأفضل منذ أربع أشهر، إذ أن الاقتصاد عرف سلسلة من التقلصات دامت ثلاث أشهر متتالية قبل أن يتضح هذا النمو الذي صدرته بيانات هذا اليوم.
و أوضحت بيانات الإنتاج الصناعي نموا مقداره 0.3%، و بالرغم من أن ذلك جاء ما دون التوقعات، غير أنه يشير إلى أول نمو منذ شهرين في الإنتاج الصناعي، وهذه البيانات اعتبرت إيجابية بشكل نسبي.

الإنتاج التصنيعي البريطاني

من جهة استطاع سعر صرف الجنيه الإسترليني الصعود مستفيدا من هذه البيانات الاقتصادية، حيث صعد ليلامس الأعلى عند سعر 1.4233 دولار للجنيه الإسترليني الواحد بعد ملامسته الأدنى عند سعر 1.4176 دولار للجنيه في وقت سابق من جلسة اليوم.
لكنه رغم هذه البيانات فإنه لا يمكن الاعتماد عليها لاتخاذ قرار في الإشارة لعودة الاقتصاد البريطاني للاستقرار، حيث أن الاقتصاد في حاجة إلى سلسلة من البيانات المشابهة التي تشير إلى استمرار النمو. وتعد بيانات اليوم بشكل عام إيجابية نسبيا الشيء الذي ساعد في دفع سعر صرف الجنيه الإسترليني للصعود ولو بشكل محدود.

بريطانيا

أما فيما يخص الإنتاج الصناعي الألماني فقد ارتفع هو الأخر بشكل كبير في يناير الماضي، في إشارة إلى أن الاقتصاد الألماني يتابع انتعاشه رغم الاضطرابات و التحديات التي تعرفها أسواق المال التي ألحقت ضررا بمعنويات قطاع الأعمال بشكل عام.
و قد أفادت وزارة الاقتصاد الألمانية، يوم أمس الثلاثاء، أن معدل الإنتاج الصناعي في البلاد قفز بنسبة 3,3% في يناير الماضي، و هي نسبة تتجاوز بقدر كبير توقعات المحللين والتي أشارت إلى ارتفاع لم يتجاوز 0,5%.
وقد تمكن قطاع السلع الإنتاجية بشكل خاص تحقيق نتائج جيدة، حيث وصلت نسبة النمو فيه 5,3% مقارنة بالشهر السابق، كما حقق قطاع الإنشاءات نموا وصل 0,7%.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
التقاء وزراء منطقة اليورو بهدف الحد من الخلاف حول اليونان
ارتفاع واردات الصين من النفط 20% في فبراير
الاسهم اليابانية تتراجع بفعل قوة الين و خسائر الأسواق العالمية

لا تعليقات