البنك الاحتياطي النيوزلندي يقرر خفض سعر الفائدة إلى 2.25%

0
10

قام البنك الاحتياطي النيوزلندي يوم أمس بتخفيض سعر الفائدة إلى أدنى مستوى تاريخي لها عند معدل 2.25%، و قد أتى ذلك مفاجئا و غير متوقع لأغلب التوقعات، و قام البنك بخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من السابق عند 2.50%. كما أكد البنك الاحتياطي النيوزيلندي أن الظروف الاقتصادية الدولية انخفضت منذ اجتماع شهر دجنبر الماضي، و ذلك راجع إلى الضعف في النمو الاقتصادي الصيني و العديد من الدول الناشئة الأخرى.

البنك الاحتياطي النيوزلندي

و أشار البنك الاحتياطي النيوزلندي أن النمو في أوروبا كان سببا في تشكيل الكثير من الضغط على الاقتصاد الدولي، بالرغم من السياسات الغير اعتيادية التي يقوم بها البنك المركزي الأوروبي، غير أن الاقتصاد ما يزال في وضع مذبذب، كما أشار إلى أن الأسواق المالية تعرف تزايد حالة عدم الاستقرار.
و أوضح البنك النيوزيلندي على الصعيد المحلي يوم أمس إشاراته بأن قطاع منتجات الألبان في البلاد يواجه تحديات كبيرة، لكنه أوضح أن الطلب المحلي من المحتمل أن يشهد تحسنا في ظل السياحة و خطوط الأنابيب الجديدة إلى جانب السياسات التي يقوم البنك باتباعها.

البنك الاحتياطي النيوزلندي

شدد البنك الاحتياطي بأن المخاطر الاقتصادية متواجدة دوليا، و كما توجد هنالك مخاطر تجاه النمو في الاقتصاد الدولي و تحديدا في الدول حول الصين. و توقعات الأسواق المالية الدولية فيها مخاطرة كما يواجه الاقتصاد النيوزلندي مخاطر مرتبطة في القطاع المهم في نيوزلندا قطاع منتجات الألبان، خصوصا مع تراجع توقعات التضخم التي أشار البنك إلى إمكانية استمرارها.

البنك الاحتياطي النيوزلندي

و أشار التقرير بعد قرار الفائدة أن التضخم ما يزال متراجعا، في ظل أسعار أدوات الطاقة التي تهاوت إلى جانب تردي أسعار الواردات. بالنسبة لمستوى التضخم في قيمته الجوهرية، فأشار البنك إلى أن التضخم فوق 1.6%. بالنسبة للتوقعات المستقبلية للتضخم، فالبنك يرى بأن التضخم سوف يرتفع إلى مستوى 2.0%، و هذا في ظل انخفاض توقعات التضخم المستقبلية.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
أسهم الصين تختتم جلسة اليوم على تراجع للمرة الثانية على التوالي
كوريا الشمالية تتخلص من ممتلكات الجنوب الواقعة على أراضيها في مشروعين مشتركين
مصانع الأقنعة الواقية في الصين تجني أرباحا طائلة من تلوث الهواء

لا تعليقات