قطر تشيد 65فندقا ب7 مليار دولار استعدادا لكأس العالم

0
17

تستمر قطر في بناء 65 فندقا خلال الفترة المقبلة في إطار جهود الدوحة لزيادة طاقتها الاستيعابية من الغرف الفندقية قبل انطلاق فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022.
و طبقا لما نقلته صحيفة الشرق القطرية عن الخدمة الإقليمية لتتبع المشاريع من خلال الأنترنيت فتكلفة بناء هذه الفنادق تجاوزت 7 مليار دولار، مضيفة إلى العمل جاري لتنفيذ بعضها، بينما سيبدأ العمل في البعض الأخر في وقت لاحق.

قطر

و تحتوي المشاريع المرتقبة على مجموعة من المنشآت الفندقية الجدية و تحمل أسماء مثل “جيه دبليو ماريوت” و “هيلتون” و “والدورف أستوريا” و “لانغهام” و “إيبس” و “ماندارين أورينتال” و “هوليداي إن” و “سنتارا”، و يبلغ إجمالي عدد الغرف التي يجري إنشاؤها أكثر من 10 آلاف غرفة.

قطر

و أعلنت قطر في إطار التزامها بإستضافة كأس العالم تستهدف بناء 40 ألف غرفة إضافية تستوعب مئات الألاف من المشجعين المنتظر حضورهم للمباريات، فضلا عن أعضاء 32 فريقا مشاركا في البطولة. و توفير هذا العدد الضخم من الغرف في 240 فندقا مختلفا يتراوح تصنيفه بين فئة النجمتين و 5 نجوم، فضلا عن 6 ألاف غرفة في باخرة سياحية بمنطقة الوكرة، و هذا العدد سيضاف إلى 44 غرفة كانت موجودة بقطر وقت أن تقدمت بعرضها لاستضافة كأس العالم في 2010.

قطر

و قال مدير المحتوى والتحليل في MEED Projects “إيد جيمس” أن حركة إنشاء الفنادق و التنمية السياحية في قطر تشهد بوجه عام نموا غير مسبوق في إطار استعدادات المطورين و المشغلين لكأس العالم و استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة 2030، و المستثمرون يسعون إلى تعظيم الإستفادة من آلاف الضيوف المنتظر حضورهم لتشجيع فرق بلادهم.

قطر

و استراتيجية قطر لقطاع السياحة 2030 المطبقة تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة، تسعى للاستفادة من استثمارات كأس العالم في اجتذاب أكثر من 7 ملايين سائح في السنة بحلول عام 2030 مقارنة بـ 1.2 مليون سائح في عام 2012، كما تستهدف زيادة عائدات السياحة من 1.4 مليار دولار إلى 11 مليار دولار بحلول 2030، حيث يرتقب أن تشارك السياحة بحوالي 5% من النتائج المحلي الإجمالي لدولة قطر.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:
1.9 مليار ريال استثمار شركة الخليج الدولية في5 السنوات القادمة
قطر مول يحصل على جائزة التفوق في قطاع التجزئة
الخطوط الجوية القطرية :محركات برات آند ويتني الأمريكية لم تختبر بما يكفي

لا تعليقات