أسعار النفط اليوم 11 مارس

0
13

ذكرت وكالة الطاقة الدولية أن أسعار الذهب الأسود مرت بأدنى مستوياتها، مع انخفاض الإمدادات من خارج “أوبك”، ما تسبب في تآكل الفائض العالمي من الخام.
و تكهنت الوكالة عبر تقريريها الشهري الصادر اليوم الجمعة تراجع الإنتاج من خارج منظمة “أوبك” بمقدار 750 ألف برميل يوميا في العام الحالي، بارتفاع وصل مقداره 150 ألف برميل عن التقديرات السابقة للتراجع.
و أفادت الوكالة أن أسعار النفط تعرف دعما ملحوظا من تدني الإنتاج في العراق و نيجيريا، إضافة إلى تعافي الإنتاج الإيراني بكيفية أبطأ من المخطط له عقب رفع العقوبات الاقتصادية.
و أظهرت الوكالة أن هناك إشارات على وصول أسعار النفط إلى القعر خلال الفترة الماضية، مع تدني الإنتاج مرتفعة التكلفة بفعل قوى السوق.
و قد أشارت وكالة الطاقة الدولية إلى انه بالرغم من دعم اتفاق تجميد الإنتاج بين روسيا و فنزويلا و السعودية لأسعار النفط الحالية، غير أنه من المزمع أن يكون لها تأثير على الأسواق في النصف الأول من العام الراهن.
و تكهنت الوكالة صعود استهلاك النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا خلال العام الراهن، لينخفض الفائض في المعروض من الخام من 1.7 مليون برميل يوميا إلى يوميا إلى 200 ألف برميل يوميا في النصف الأخير من 2016.
يذكر أن إنتاج “أوبك” قد انخفض بمقدار 90 ألف برميل يوميا في شهر فبراير المنصرم الماضي، مه تراجع الإنتاج في الإمارات ونيجيريا والعراق.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
أسعار الذهب ليوم الجمعة 11 مارس
تراجع الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 11 مارس
تراجع أسعار النفط اليوم الخميس 10 مارس بسبب تخمة المعروض

لا تعليقات