صعود اليوان الصيني و تراجع اليورو من أعلى مستوى خلال 3 أسابيع

0
7

قام اليوان الصيني بتعويض خسائره في التعاملات الداخلية التي سجلها منذ بدلية العام الحالي، مع قيام البنك المركزي برفع السعر المرجعي للعملة بأعلى وتيرة في 4 أشهر.
و قد رفع بنك الشعب في الصين أي البنك المركزي السعر المرجعي لليوان الصيني اليوم الجمعة بمقدار 0.34% لبلغ 6.4905 ين أمام الدولار الأمريكي.
و ارتفع اليوان الصيني في التعاملات المحلية بالصين بنسبة 0.2% ليبلغ 6.4947 يوان في الساعة 10:24 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن بلغ مستوى 6.4866 يوان في وقت سالف من التداولات، وهو أعلى سعر له منذ 29 دجنبر الماضي.

اليوان الصيني

من المزمع أن تعلن الصين بيانات الإنتاج الصناعي، و استثمارات الأصول الثابتة يوم السبت القادم، قبل أن يعقد محافظ البنك المركزي الصيني مؤتمرا صحفيا سنويا.
تراجعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو من أعلى مستوى في 3 اسابيع خلال تداولات اليوم الجمعة، بعد تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي.
و قد أحرز اليورو مكاسب وصلت 1.6% بنهاية تداولات يوم أمس، بعد إعلان “ماريو دراجي” رئيس المركزي الأوروبي أنه من غير المحتمل القيام بعمليات خفض جديدة في معدلات الفائدة خلا الفترة الحالية.

اليوان الصيني

و صرح البنك المركزي الأوروبي يوم أمس مجموعة من القرارات التحفيزية تشمل تقليص الفائدة على الودائع و الإقراض والعمليات الأساسية، إضافة إلى زيادة وتيرة مشتريات في الأصول في منطقة اليورو بمقدار 20 مليار يورو لتبلغ 80 مليار يورو شهريا.
و تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.5% ليبلغ 1.1122 دولار في الساعة 12:42 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن لامس مستوى 1.1218 دولار يوم أمس، و يعد أعلى مستوى في 3 أسابيع.

اليوان الصيني

كما انخفض اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.6% إلى 0.7781 إسترليني، و تهاوى أما الفرنك السويسري بحوالي 0.3% ليبلغ 1.0977 فرنك.
في حين صعد اليورو أمام الين الياباني وصلت نسبة ارتفاعه 0.09% إلى 126.6 ين.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
خبراء يستثنون خفض ” أوبك ” إنتاجها قبل روسيا و أمريكا و العراق
الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار وتتخلص من خسائرها
ارتفاع الأسهم الصينية وتحقيق خسائر أسبوعية قبل بيانات مرتقبة

لا تعليقات