أسعار الدولار اليوم السبت 12 مارس

0
12

عرف الدولار الأمريكي اليوم السبت استقرارا أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء للعملات في مصر، بعد تراجع نسبيا في تعاملات يوم أمس الجمعة، عقب صدور قرار البنك المركزي المصري الخاص بإلغاء الحد الأقصى للسحب و الإيداع بالعملات الأجنبية للشركات و الأفراد.
و ذكر مصرفيون، لمحرر “مصر فايف” أن العملة الأمريكية استقرت بالسوق الموازية لتسجل الورقة الخضراء 9.45 جنيه كأعلى سعر يتم تداوله، فيما استقر سعر الصرف الرسمي بالبنوك عند نفس المستوى وفقا لآخر تقرير للمركزي مسجلا 783 قرشا للبيع و 7.80 جنيه للشراء .
و ذكر متعاملون بسوق الصرف المصرية، أن تجار العملة الصعبة يحاولون السيطرة على السوق من خلال التحكم في كميات المعروض من الدولار، لرفع الأسعار بالتنسيق مع بعض شركات الصرافة التي تخالف قوانين الصرف المعمول بها .

M5znUpload

و عرفت السوق الموازية للعملات نوعا من الهدوء، عقب الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي، ونجح لأول مرة في حصار السوق غير الرسمية، خصوصا بعد طرح العطاء الدولاري الاستثنائي بقيمة وصلت إلى 500 مليون دولار، ومن المنتظر أن يعيد “المركزي” يوم الأحد المقبل طرح عطاء آخر بنفس القيمة، حسب مصادر مصرفية .
و تشير تحليلات خبراء الصرف، إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعين هبوطه إلى مستوى 8 جنيهات، خصوصا بعد طرح المركزي عطاء دولاري استثنائي يوم الأحد المقبل بقيمة 500 مليون دولار.
و شهدت السوق غير الرسمية للعملات ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه، ووصوله لأعلى مستوى خلال هذا الأسبوع مسجلا 2.62 جنيه في “السوق السوداء”، فيما استقر السعر الرسمي له عند حاجز 2.08 جنيه .

اقرأ المزيد من المقالات:
سعر الدولار ليوم الخميس 10 مارس
تراجع الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 11 مارس
المصدر: مصر فايف

لا تعليقات