أسعار النفط خلال تداولات الأسبوع

0
22

سجلت أسعار النفط 40.39 دولار للبرميل لخام القياس العالمى مزيج برنت، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 38.69 دولار للبرميل فى نهاية جلسات التداول الأسبوع الماضى. وذكرت تقارير إعلامية عالمية، اليوم السبت، أن أسعار النفط ارتفعت بمعدل 2% أمس الجمعة، وحقق الخام الأمريكى مكاسب للأسبوع الرابع على التوالى، بعد أن أقرت وكالة الطاقة الدولية إن إنتاج الخام فى الولايات المتحدة والمنتجين الآخرين غير الأعضاء فى منظمة أوبك بدأ التراجع بمعدلات سريعة.

كما سادت مجموعة من الأخبار في الفترة الأخيرة عن قرب توصل الدول الأعضاء في “منظمة الدول المصدرة للبترول” OPEC الى اتفاق يقضي باستمرار الإنتاج عند المستويات الحالية ، في خطوة أولى نحو تخفيض الإنتاج لمواجهة التدهور الذي أصاب أسعار النفط خلال العامين الماضيين ، في الوقت الذي تطمح فيه الدول المصدرة للنفط إلى مواجهة التباطؤ الذي ضرب نمو الاقتصاد العالمي وخفض من مستويات الطلب على “الذهب الأسود”.
و نستعرض أداء النفط في البورصات العالمية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في جلسة 11 من مارس 2016 :
خام “برنت”: سجل خام “برنت” ارتفاعا بنسبة 10% خلال تداولات الأسبوع الماضي وأضاف 3.67 دولارا الى سعر البرميل الواحد الذي وصل سعره مع نهاية تداولات الأسبوع الى 40.39 دولارا للبرميل.
الخام الأمريكي الخفيف: سجل الخام الأمريكي الخفيف ارتفاعا بنسبة 11.9% خلال تداولات الأسبوع الماضي وأضاف 4.08 دولارا الى سعر البرميل الواحد الذي وصل سعر تداوله الى 38.49 دولارا للبرميل.

للمزيد اقرأ ما يلي:
أسعار النفط اليوم السبت 27فبراير2016
تراجع أسعار النفط اليوم الخميس 10 مارس بسبب تخمة المعروض
أسعار الذهب الاسود اليوم الثلاثاء 08 مارس

لا تعليقات