بنك قطر للتنمية يستعد لإطلاق 32 مصنع للمستحقين

0
22

يستعد بنك قطر للتنمية لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع المنشآت الصناعية في منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة قريبا، بطرح 16 مصنعا متكامل الخدمات، ذو مساحات كبيرة ومختلفة، خصصت لدعم مشاريع رواد الأعمال القطريين، وكانت المرحلة الأولى للمشروع الذي يضم 32 منشأة صناعية جاهزة لتوفير المصانع بشكل متكامل للمستحقين من الرواد، و العمل جار لإنشاء أعمال المرحلة الأولى للمشروع الصناعي، الذي وصل لمراحل متقدمة بالنسبة لعملية الإنشاءات.

M5znUpload

و بنك التنمية سيقوم قريبا بعملية اختيار المستحقين من خلال رصد طلبات المتقدمين من أصحاب المشاريع، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 140 شخصا سيتم اختيار 32 شخصا منهم حسب الشروط التي وضعها البنك، وحددت عبر 4 قطاعات وهي: البلاستيك و الأخشاب و الكيماويات و الإلكترونيات لتكون ضمن عملية دعم رواد الاعمال القطريين.
والمساحة الإجمالية للمشروع تنقسم إلى: 3000 متر مربع لكل منشأه، ومساحة الإنشاء 1500 متر مربع، وأما المساحات الإدارية فتبلغ 300 متر مربع، ومن جهة أخرى سيقوم بنك قطر للتنمية بتأجير المنشآت الصناعية بأسعار مخفضة ليستفيد منها أصحاب المشاريع الصغيرة، والمتوسطة، ورواد الأعمال القطريين، الراغبين في مزاولة الأنشطة الصناعية في قطر.

M5znUpload

ويأتي ذلك انطلاقا من رؤية البنك، الرامية إلى دفع عجلة التطور والتنوع الاقتصادي في الدولة من خلال توفير كافة شروط النجاح لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وبنك قطر للتنمية يطمح من خلال هذه المبادرة إلى تمهيد الطريق أمام دخول المزيد من الشركات الجديدة في قطاعات الصناعات المبتكرة، والتكنولوجيا الصديقة للبيئة، بهدف تحفيز التطوير المستدام في دولة قطر، وتنشيط استثمار القطاع الخاص في عمليات التنمية الصناعية، بما يتسق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:
الطاقة المتجددة لتنفيذ أول مشروع قطري لتحلية المياه
قطر للبترول تشتري رخص الاستكشاف البحري بمياه المغرب
الخطوط الجوية القطرية :محركات برات آند ويتني الأمريكية لم تختبر بما يكفي

المصدر: زاوية

لا تعليقات