سوق إطارات ميشلان بالإمارات سيشهد نمو ب11% حتى 2019

0
83

بحسب داود حلمي المدير التجاري لميشلان في الإمارات وعمان فمعدل النمو السنوي المركب لسوق إطارات ميشلان في الإمارات سيبلغ 11 %.
وذلك بين عامي 2014 و2019 معتمدا في ذلك على تقرير TechSci Research عن التنبؤات والفرص لسوق الإطارات في دولة الإمارات لعام 2019، وأضاف أن العديد من العوامل ستساهم في تعزيز نمو السوق من بينها ارتفاع معدل مبيعات سيارات الركاب وتحسينات في البنية التحتية للطرقات بالدولة.
إلى جانب وجود عوامل أخرى مؤثرة تقود نمو سوق الإطارات في المنطقة مثل أسعار النفط الخام والتنافسية في الاستيراد والتصدير إلى جانب ارتفاع معدل الاستثمارات الأجنبية.

M5znUpload

وأضاف أن سوق إطارات سيارات الركاب في دولة الإمارات العربية المتحدة ينقسم إلى فئتين: 60 % إطارات سيارات الصالون و40% إطارات سيارات الدفع الرباعي. وأسواق منطقة الشرق الأوسط تشكل جزء صغير من السوق العالمي للإطارات. وتشهد هذه الأخيرة نموا سريعا مع تزايد نمو الطلب على الإطارات بقياسات أكبر.

M5znUpload

التقليد
وحول إطارات ميشلان المقلدة بالسوق قال أن هناك ثلاثة أنواع غير متوافقة في السوق:
الإطارات المقلدة: وهي الإطارات التي تستخدم اسم الشركة أو شعارها على المنتج أو الملصق أو المواد التسويقية أو على سطح الإطار بطريقة احتيالية.
الإطارات المشابهة: وهي إطارات تشبه الأصلية ولكن مع وجود تغييرات بسيطة مقارنة مع المنتج الأصلي، وبهذه التغييرات تجنب تصنيفها قانونيا أنها مقلدة.
استيراد إطارات موازية: وهي التي تصل إلى الدول من خلال محطات غير مباشرة دون الحصول على تصريح من الشركة المصنعة أو المالكة لاسم العلامة التجارية.
ومن النادر جدا وجود إطارا مقلدا في السوق لأن صعب التنفيذ، حيث أن الدولة لا تسمح فقط ببيع إطارات سيارات الركاب المصنفة بدرجة A أو B والتي تحمل رموز الإطارات المقاومة للحرارة وخاصة إطارات سيارات الركاب.

M5znUpload

مواصفات
فدول مجلس التعاون تطبق معايير محددة كالتصنيف المقاوم للحرارة الذي يجب على شركات التصنيع مراعاته، لأن ذلك سيشكل خطر على سلامة المستعمل. كما أن ميشلان تنصح المستهلكين بشراء الإطارات فقط من خلال شبكة أو وكالة توزيع معتمدة، إلى جانب ضرورة تركيبها بطريقة صحيحة.
وتعمل ميشلان مع هيئة المواصفات والمقاييس الخليجية التي تضع اللوائح التنظيمية لأسواق دول مجلس التعاون، كما تضمن ميشلان تطبيق إطاراتها لمعايير الأسواق في الخليج، وتطبق ميشلان المعايير الدولية في الأسواق الإقليمية الأخرى وفقا لمعايير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية في أوروبا ومجلس المرور الاتحادي الأمريكي.
كما تخضع ميشلان إطاراتها إلى فحوصات دقيقة وصارمة للغاية بما يتماشى مع ظروف الاستهلاك في دول مجلس التعاون والمناطق الإقليمية الأخرى.

للمزيد اقرأ ما يلي:
الإمارات تشكل ظرف استثنائي في مواجهة هبوط النفط
قطاع حماية المستهلك تصدّر إجمالي الجولات التفتيشية بدبي
قيمة السيولة في قطاعات العقار والإستثمار والبنوك 30.3 مليار درهم في شهرين

لا تعليقات