البنك المركزي المصري لوضع خطة شاملة لتصحيح أوضاع الصرف

0
9

صرح البنك المركزي المصري بأنه وضع خطة شاملة لتصحيح أوضاع سوق النقد، تقوم على انتهاج سياسة “أكثر مرونة” فيما يتعلق بسعر الصرف و”استعادة تداول النقد الأجنبي داخل الجهاز المصرفى بصورة منتظمة ومستدامة.”

البنك المركزي المصري

وخفض “البنك المركزى” سعر العملة المحلية اليوم خلال عطاء استثنائي باع فيه 198.1 مليون دولار بسعر 8.85 جنيه للدولار الواحد، بهدف تغطية واردات سلع استراتيجية أساسية.

ورفعت البنوك سعر الدولار إلى 8.95 جنيه اليوم، حيث يسمح المركزي للبنوك بهامش لبيع وشراء الدولار في نطاق أعلى أو أقل من سعر العطاء بما يصل إلى 10 قروش، كما يسمح بإضافة 5 قروش فوق ذلك للصرافات.

وأشار المركزي، في البيان، إلى أنه يتطلع إلى رفع احتياطات النقد الأجنبي إلى حوالي 25 مليار دولار في نهاية العام الجارى، مقابل نحو 16.5 مليار دولار حالياً، من خلال سياسته المرنة في سعر الصرف وإلغاء قيود السحب والإيداع الدولاري في البنوك، مما سيجتذب الاستثمار الأجنبي ويضمن الخروج الآمن لتلك الاستثمارات.

ويتوقع “البنك المركزى” أن تؤدى سياساته الحالية في الوصول بأسعار الصرف إلى مستويات “تعكس القوة والقيمة الحقيقية للعملة المحلية في غضون فترة وجيزة”.

يذكر أن، “البنك المركزى” خفض اليوم الإثنين سعر الصرف الرسمى للجنيه مقابل الدولار 14.5%، ليتراجع سعره جنيهاً و12 قرشا عن المستوى الذي استقر عنده منذ نوفمبر الماضى.

مزيد من الروابط:
بروتوكول تعزيز الخدمات بين الشركة المصرية للاتصالات و الهيئة المصرية العامة للمساحة
إدارة البورصة تطالب الشركات الكشف عن قوائمها المالية
تعزيز الشراكة الإلكترونية ما بين الصين و مصر

المصدر: الاقتصادي

لا تعليقات