إعلان ياهو عن خططها لإغلاق الخدمات والمواقع الإقليمية

0
8

قامت شركة ياهو اليوم بنشر تقريرها المرحلي للربع الاول من عام 2016، وقامت أيضا بتسليط الضوء من خلاله على قيامها بإغلاق مجموعة من المنتجات الخاصة بها و كذلك مواقعها الإقليمية.

و تعمل الشركة على التركيز في خطتها الحالية على سبع منتجات استهلاكية أساسية لديها، و التي تتضمن البريد الإلكتروني والبحث والأخبار والرياضة والاقتصاد ونمط الحياة وTumblr.

وأشارت الشركة إلى انها ستقوم في البداية بإغلاق موقع ياهو للألعاب Yahoo Games، والذي أطلقته للمرة الأولى في عام 1998، إلى جانب إغلاق قناة النشر بحلول 13 مايو 2016.

ويشمل هذا الإغلاق مجموعة من الدول التي تعمل بها هذه الخدمات وهي أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ولن يكون بإمكان المستخدمين القيام بعمليات شراء الألعاب عبر موقع ياهو للألعاب ابتداء من تاريخ 14 مارس 2016، وتقول ياهو أنها تواصلت مع ناشري الألعاب، وطلبت منهم وضع خطة نقل للمستخدمين الذين قاموا بشراء الألعاب.

M5znUpload

كما تنوي الشركة بنهاية شهر مارس 2016 إغلاق تطبيق التراسل بالنص والفيديو Livetext، وكانت الشركة قد أطلقت التطبيق في شهر يوليو 2015.

وأشارت الشركة إلى أن تطبيق Livetext سمح لها “بتجربة تجارب وخصائص جديدة مع المستخدمين، وسنحاول إدراج ذلك في المنتجات الحالية”، وقالت الشركة بانه تطبيق ماسنجر مؤهل للاستفادة من هذه التجارب.

كما أعلنت عن نيتها إيقاف خدمة البحث Yahoo Search BOSS وكل ما يتعلق بها من الناحية البرمجية بحلول 31 مارس 2016، وتسمح هذه الخدمة بإنشاء خدمة بحث مخصصة، وتقدم للمستخدمين حلول متكاملة لإنشاء تجارب بحث متكاملة بناءً على ما يحتاجونه.

وتقوم ياهو كل عام بإغلاق عدد من مواقعها الإقليمية، حيث سيتم إغلاق Yahoo Astrology في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والهند.

بالإضافة إلى إغلاق ياهو مكتوب للأخبار بنسخته العربية والإنجليزية والمشاهير وأفلام ونمط وحلوة والرياضة والطقس، وسوف يتم إعادة توجيه الصفحات إلى الصفحة الرئيسية لياهو مكتوب باللغتين العربية والإنجليزية.

وتقول ياهو بان الهدف من ذلك هو “تبسيط عروضنا التحريرية” حتى تتمكن من التركيز على الأخبار والرياضة والاقتصاد ونمط الحياة.

إقرأ المزيد:

تنفي كوريا الشمالية تنفذيها لهجمات إلكترونية ضد كوريا الجنوبية
التطبيق الرسمي لSpotify على منصة ويندوز فون لم يعد مدعوما
احذر.. زر الـ«Like» بالفيسبوك!

مصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لا تعليقات