استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 15 مارس

0
10

شهد سعر الدولار استقرارا تاما أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم الثلاثاء 15 مارس، بعد أن طرح البنك المركزي عطاءً استثنائيًا لليوم الثاني على التوالي بقيمة تصل إلى 200 مليون دولار.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه اليوم عند سعر 8.90 جنيه للشراء، و8.95 جنيه للبيع وذلك بعد ارتفاع في السعر أمس الاثنين بلغ نحو 112 قرش.

وقد طرح البنك المركزي عطاءً استثنائيًا بقيمة 200 مليون دولار للبيع للبنوك اليوم بسعر 8.85 جنيه للدولار، وذلك بعد أن طرح عطاءا مماثلا أمس الاثنين بنفس الكمية المطروحة اليوم وبنفس السعر.

M5znUpload

ويعتبر عطاء أمس خطوة مفاجئة من البنك جاءت لخفض تاريخي لسعر صرف الجنيه في إطار جهود لحل أزمة نقص الدولار في السوق المصري ولجذب الاستثمار الأجنبي.

ويأتي ذلك بعد عدة قرارات في الفترة الأخيرة لضبط سوق الصرف آخرها إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب للعملات الأجنبية بالنسبة للأفراد الطبيعيين والشركات مستوردة السلع الأساسية وهو ما ساهم في انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء من 9.85 جنيه إلى أقل من 9 جنيهات.

وقال البنك المركزي في بيان له أمس إنه سينتهج سياسة أكثر مرونة فيما يتعلق بسعر الصرف والتي من شأنها علاج التشوهات في منظومة أسعار الصرف واستعادة تداول النقد الأجنبي داخل الجهاز المصرفي بصورة منتظمة ومستدامة تعكس آليات العرض والطلب.

وتوقع البنك أن تؤدي تلك القرارات إلى مستويات لأسعار الصرف تعكس القوة والقيمة الحقيقية للعملة المحلية في غضون فترة وجيزة، كما أنه من المتوقع أن تنعكس الآثار الإيجابية لتلك القرارات على الاقتصاد المصري متمثلة في الكثير من المؤشرات.

مزيدا من الروابط:

هبوط سعر الذهب إلى أدنى مستوى منذ أسبوعين
النفط ينخفض 2% مع استمرار التخمة في المعروض

مصدر: مصراوي

لا تعليقات