الإمارات الأفضل في التوظيف خليجيا

0
17

نظرا للمكانة التي تحتلها الإمارات عربيا ودوليا فقد سجلت أفضل أداء ضمن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، من حيث فرص العمل، وفقا لأحدث تقارير مؤشر مونستر للتوظيف، الذي أشار إلى وجود طلب قوي على الوظائف في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وكانت الإمارات والكويت الوحيدتان من دول مجلس التعاون الخليجي اللتان لم تشهدا انخفاضاً في الطلب على الوظائف، حيث تم تسجيل نمو في الإمارات نسبته 45% وفي الكويت نسبته 21% خلال شهر فبراير. وقال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لـ”مونستر.كوم” في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وهونغ كونغ، إن الطلب الإلكتروني على الوظائف شهد زيادة في قطاع الرعاية الصحية بنسبة 76% من عام وحتى الآن.

M5znUpload

في حين أظهر الطلب على مختصي الرعاية الصحية في الإمارات نموا لافتا بنسبة 66% من عام وحتى الآن. ومع استمرار المنطقة بالبحث عن أفضل المواهب في هذا القطاع، فإن المختصين الذين يملكون الخبرات والمهارات المطلوبة هم الأكثر مطابقة لمتطلبات الشركات.

و توقع مودي: زيادة في استثمارات القطاع لمواصلة تحفيز سوق العمل. وفي العام 2015 استخدم 150 ألف سائح طبي 1400 مرفق من أصل 2900 من مرافق الرعاية الصحية في الإمارات، و كانوا قادمين من دول مجلس التعاون الخليجي و آسيا و أوروبا.

للمزيد اقرأ ما يلي:
الإمارات الأولى عالميا بإعادة تصدير الشاي
مؤشرات بورصة الإمارات تختم الأسبوع على ارتفاع
إطلاق أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة في دبي ب 8.2 مليار دولار

المصدر: البيان الإقتصادي

لا تعليقات